"النواب" ينتصر لحرية التعبير والرأي


جراسا -

كتب محرر الشؤون البرلمانية - سطر مجلس الناب اليوم موقفا مشرفا في سبيل الوقوف الى جانب حريات الرأي والتعبير والقضاء على مظاهر الفساد التي أرقت المجتمع الأردني ، من خلال رفض إدراج المادة المتعلقة باعتبار نشر المعلومات الكاذبة بحق أي شخص طبيعي أو اعتباري أو أي من الجهات العامة بقانون هيئة النزاهة ومكافحة الفساد ، واعتبار هذا الفعل فسادا يستوجب الملاحقة والعقوبة.

كما أثبت المجلس اليوم انحيازه الى خندق الشعب المطالب بالقضاء على ظاهرتي  شراء الأصوات في الإنتخابات واستغلال النفوذ في التعيينات ، بإقراره اعتبار هذه الطواهر من جرائم الفساد.

المجلس اليوم انتصر لحرية الرأي والتعبير  ، وأكد وقوفه  الى جانب حرية التعبير  المسؤولة التي تبني الوطن ، وقال كلمته بأن حرية الرأي التعبير يجب أن تحترم ، تعزز ، لأنها الوسيلة الوحيدة للنقد البناء الهادف للنهوض بمسيرة الوطن.

أما فيما يتعلق باعتبار شراء الأصوات خلال الإنتخابات ،  واستغلال النفوذ في التعيينات ، فلا يخفى على عاقل أن هاتين الظاهرتين لطالما أرقت الأردنيين ، وحرمتهم الكثير من حقوقهم في الحصول على الفرص ، وأحقية ايصال من يختارون بإرادتهم الى قبة البرلمان ، ولطالما شكلت هاتين الظاهرتين جريمة بشعة بحق نهضة الوطن ومسيرته الديمقراطية.

لكن المجلس بإدراجه هاتين الظاهرتين ضمن جرائم الفساد  وضع حدا مانعا رادعا لهما ، وأثبت للقاصي والداني بأن السلطة التشريعية لم ولن تكون يوما ضد مطالب الشعب وإرادته.

للإنصاف وكما اعتدنا دائما نهج قول أحسنت للمحسن ، وأسأت للمسئ ، فإننا نسجل للمجلس اليوم وقوفه مع مطالب الشعب ، وحاجته نحو الوصول الى حريات تعبير أفضل ، وديمقراطية أفضل ، ومجال أفضل لتكافؤ الفرص ، وهذا يعزز مرة أخرى أننا في أردن لا يظلم فيه أحد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات