نظام غذائي يتسبب في إصابة النساء بسرطان الثدي


جراسا -

في جميع أنحاء العالم ، يعتبر سرطان الثدي هو الورم الخبيث الأكثر شيوعًا عند الإناث ، حيث أكدت الآثار الجانبية المحتملة طويلة الأمد المضادة للسرطان والحالات المرضية المشتركة للمرضى على أهمية رعاية الناجين من سرطان الثدي.



وأصبح تبني أنماط الحياة الصحية ، بما في ذلك النمط الغذائي الصحي ، هدفًا مهمًا في الإدارة طويلة المدى للناجين من سرطان الثدي، نظرًا لأن الأفراد يتناولون وجبات مع مجموعة متنوعة من الأطعمة ومجموعة من العناصر الغذائية ،لنمط الغذائي الصحي قد يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بسرطان الثدي ،لذلك كشف موقع هيلثي عن أبرز الأطعمة التي تمثل خطر وتسبب فى بعض الأحيان السرطان .

نظام غذائي يتسبب في إصابة النساء بسرطان الثدي


في حين أن بعض الأطعمة قد تحمي من سرطان الثدي ، فإن الأطعمة الأخرى قد تزيد من خطر إصابتك.



على هذا النحو ، من الأفضل تقليل تناول الأطعمة والمشروبات التالية - أو تجنبها تمامًا:



كحول. قد يؤدي تناول الكحوليات ، وخاصة الإفراط في تناول الكحوليات ، إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي .
الوجبات السريعه. يرتبط تناول الوجبات السريعة بانتظام بالعديد من الجوانب السلبية ، بما في ذلك زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري والسمنة وسرطان الثدي .


الأطعمة المقلية. تظهر الأبحاث أن اتباع نظام غذائي غني بالأطعمة المقلية قد يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بسرطان الثدي. في الواقع ، في دراسة أجريت على 620 امرأة إيرانية ، كان تناول الأطعمة المقلية هو أكبر عامل خطر للإصابة بسرطان الثدي.


اللحوم المصنعة. قد تزيد اللحوم المصنعة مثل لحم الخنزير المقدد والنقانق من خطر الإصابة بسرطان الثدي. ربط تحليل واحد من 15 دراسة بين تناول اللحوم المصنعة بنسبة 9٪ زيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي .


زيادة سكر. قد يؤدي اتباع نظام غذائي غني بالسكر المضاف إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي بشكل كبير عن طريق زيادة الالتهاب والتعبير عن بعض الإنزيمات المرتبطة بنمو السرطان وانتشاره.


الكربوهيدرات المكررة. قد تزيد الأنظمة الغذائية الغنية بالكربوهيدرات المكررة ، بما في ذلك النظام الغذائي الغربي النموذجي ، من خطر الإصابة بسرطان الثدي. حاول استبدال الكربوهيدرات المكررة مثل الخبز الأبيض والسلع المخبوزة بالسكر بمنتجات الحبوب الكاملة والخضروات الغنية بالعناصر الغذائية .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات