التربية تكشف عن طبيعة أسئلة امتحان الثانوية


جراسا -

رصد - كشف وزير التربية والتعليم ، وزير التعليم العالي ، محمد أبو قديس عن شكل أسئلة امتحان الثانوية العامة في مباحث الرياضيات واللغتين الإنجليزية والعربية، مبينا أنها ستكون على جزئين اختيار من متعدد ومقالية، ولافتا إلى أنه سيخصص 4 علامات لكل فقرة اختيار من متعدد.

وأشار في تصريح تلفزيوني إلى أن “امتحان الرياضيات على ورقتين في كل منها 35 فقرة اختيار من متعدد والباقي أسئلة موضوعية، وفي اللغة الإنجليزية 35 سؤال اختيار من متعدد والباقي أسئلة موضوعية، و30 فقرة اختيار من متعدد بامتحان اللغة العربية والباقي أسئلة موضوعية، أما في باقي المباحث سيكون فيها 50 سؤالا موضوعيا”.

وحول آلية تصحيح امتحانات التوجيهي، وموعد صدورها، ‏قال أبو قديس “سيبدأ التصحيح مع أول أيام ‏الاختبارات وأعتقد أنه خلال شهر من آخر امتحان ستكون ‏النتائج جاهزة للنشر”.

ولفت إلى أن تسجيل علامة 100 للطلبة ليست مستحيلة، “فإذا أتم الطالب كامل العلامات فستسجل له”.

وأضاف أن عودة التعليم الوجاهي في المدارس والجامعات، ستكون في الأول من أيلول المقبل، وذلك بحسب ما أكدته الحكومة بإعلان خطة فتح القطاعات، في حين أن عودة الجامعات ستكون بحسب بدء الفصل الدراسي الأول في كل جامعة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات