جامعة عمان العربية تنظم فعاليات "يومَيّ الريادة"


جراسا -

نظم "مركز الإبداع والأعمال الرّياديّة" في جامعة عمان العربية، فعاليات" يومَيّ الرّيادة"، برعاية سعادة الدكتور طلال أبوغزاله رئيس ومؤسس "طلال أبوغزاله العالميّة"، بحضور الأستاذ الدكتور محمد الوديان رئيس الجامعة، وعدد من رواد الأعمال، والطلبة والمهتمين.

وهدفت الفعاليات إلى ترسيخ مصطلح الرّيادة في الأعمال، وبث حب التميز بين الحاضرين، من خلال استعراض قصص نجاحات رواد الأعمال في الأردن والعالم، ولكون الدكتور طلال أبوغزاله من أبرزهم.

واستعرض الدكتور أبوغزاله بعضا من مسيرة حياته العملية التي بدأت بعد تخرجه من الجامعة الأمريكية في بيروت، وعن مسيرته في تأسيس "طلال أبوغزاله العالمية" التي احتلت المرتبة الأولى عالميا في مجال حقوق الملكية الفكرية وأصبحت تملك أكثر من مائة فرع في شتى عواصم العالم.

وقال: "بعد تخرجي من الجامعة وجدت أن حقوق الملكية الفكرية هي أحد أسس التقدم والتفوق، وبدأت بدراسة هذا المجال بشكل فردي، فأنشأت شركة حقوق ملكية فكرية عالمية بالاستناد إلى تقنية معلومات والـBig Data"، لتصبح الشركة الأولى على مستوى العالم".

وبين أبوغزاله أن الإبداع له ثلاثة معايير، هي أن يعتمد على تقنية المعلومات والاتصالات، وأن يكون جديد وذا فائدة، مضيفا أن مجموعة "طلال أبوغزاله" استطاعت أن تنافس شركات العالم في المجال التقني بتأسيسها لشركة طلال أبوغزاله للتقنية التي تقوم حاليا بتصنيع منتجات تقنية تتميز بمواصفات عالمية ومطوّرة من خلال خبرائها تشمل أجهزة كمبيوتر محمول وتابيتات، وهواتف ذكية وغيرها من الأجهزة.

وأشار إلى أن التميز كان من خلال فريق عمل يعمل بجد واجتهاد تحت شعار "نعمل بجد واجتهاد لا لننجح فقط، بل لنكون في المرتبة الأولى عالميا".

من جانبه وجه الدكتور الوديان شكره وتقديره للدكتور طلال أبوغزاله على تكرمه برعاية هذه الفعالية، وقال: "نعيش حاليا في عصر مليء بالمفاجآت والتغيرات السريعة في ظل ما نعيشه من أزمات وتقلبات اقتصادية وصحية، حيث باتت الريادة في وقتنا الحالي سفينة للنجاة لدفع عجلة الاستدامة وخلق فرص العمل".

وأكد الدكتور الوديان حرص جامعة عمان العربية منذ نشأتها على أن تكون جامعة متميزة في التعليم والبحث العلمي وفاعلة في بناء مجتمع المعرفة، من خلال اتخاذ الريادة والتميز ركيزة تستند إليها في كل المراحل.

وفي نهاية الحفل الذي أداره الدكتور رامي هناندة مدير مركز الإبداع والأعمال الريادية في الجامعة اتفق الجانبان على تعزيز التعاون بينهما في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك وخاصة الإبداع والابتكار بالتعاون مع كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار.





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات