العشائر الأردنية بريئة من الفتنة والتحريض


جراسا -

كتب محرر الشؤون المحلية - على مدى الأيام القليلة التي مضت شغل الرأي العام بقضية النائب أسامة العجارمة ، التي انتهت اليوم بقرار فصله من مجلس النواب ، وما تبعها من أحداث كان آخرها اليوم في منطقة ناعور ، وكذلك الليلة الماضية ، التي كنا نتمنى أن لانراها .

وهنا لا بد أن نؤكد أننا لسنا مع طرف ضد الآخر ، فنحن لسنا في معركة أو حرب ، بل نحن تحت سماء وطن واحد ، ونمشي على تراب وطن واحد ، فالوطن للجميع مهما اختلفت الإتجاهات.

ما جرى من أحداث  اليوم وأمس مأساوية وقعت في ناعور ، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن منطق بالمطالبة بالحق ، ولا يمكن أن يقبل عاقل بانتشار حالة  الإستقواء على الدولة والوطن تحت أي ظرف كان ، ولايمت لعشائرنا الأردنية بأي صلة ، تلك العشائر التي بدمها قدمت للوطن وبنته حتى وصل الى ما وصل اليه .

الأحداث الاخيرة ، ونجزم بشكل قاطع أنها لا تمت للعشائر الاردنية بصلة التي قدمت ما قدمت للوطن ، فهي نموذج من الشهامة والمروءة والانتماء ، و"العجارمة" جزء لا يتجزأ من هذه المنظومة ، فقدمت للوطن التضحيات و الشهداء ورجال دولة ، وكانت وما زالت وستبقى كذلك .

ان ما جرى من استقواء وتطاول وتحريض على التمرد ترفضه كافة الاوساط الشعبية والمكونات الاجتماعية التي تترأسها العشائر الاردنية ، والتي هي بريئة  من كل تصرف خارج عن القانون ، وتمرد بقصد التخريب ، فتاريخ العشائر الاردنية خير دليل على وقوفها وصمودها ومقاومتها لبناء الدولة التي طالما كانت الملاذ الامن في المراحل الصعبة ، ولكن التصرفات الفردية والمزاجية لا تخضع لالتفاف الاختباء خلف العشائر ، وإن مصيرها الوأد والفشل ، وطريقها الى تطبيق القانون أقرب من الاساءة للعشائر الاردنية.



تعليقات القراء

المفروض محرر الشؤون المحليه تقولوا فلان الفلاني
موقع اخبار مهم يجب ان يعرف كل من يدخل الموقع اسماء المحررين .
12-06-2021 07:04 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات