حمل باندا بحديقة يرفع قيمة أسهم مطاعم مجاورة


جراسا -

ارتفعت قيمة أسهم سلسلة مطاعم "توتنكو" الصينية بنسبة تقرب من 29% بينما ارتفعت أسهم سلسلة مطاعم أخرى "سيوكن" بنسبة 8%

أدى الحمل المحتمل لأنثى باندا عملاقة في حديقة حيوانات في طوكيو إلى قفزة وجيزة بنسبة 29% الجمعة في سعر أسهم مطاعم مجاورة، بعدما أثار النبأ حماس بعض المستثمرين.

وأعلنت حديقة أوينو للحيوانات، التي أعادت فتح أبوابها الجمعة بعد إغلاق استمر خمسة أشهر، بسبب فيروس كورونا، أن أنثى الباندا شين شين تظهر علامات حمل بعد التزاوج مع الذكر ري ري مطلع مارس.


وزفت حاكمة طوكيو يوريكو كويكي هذا النبأ لوسائل الإعلام الجمعة، ما أعطى زخماً لأسهم مطاعم قريبة من حديقة الحيوانات ترقباً لازدياد عدد الزوار في حال ولادة صغير الباندا المنتظر.

وارتفعت قيمة أسهم سلسلة مطاعم "توتنكو" الصينية بنسبة تقرب من 29% قبل أن تستقر عند 1103 ين، أي أعلى بـ9.4% مقارنةً مع السعر عند الإغلاق الخميس.

كما ارتفعت أسهم سلسلة مطاعم أخرى هي "سيوكن" بنسبة 8%.

ويشكل هذا الحمل نبأ ساراً للعاصمة اليابانية التي تستعد لاستضافة الألعاب الأولمبية هذا الصيف رغم معارضة أكثرية اليابانيين القلقين من التبعات المستمرة لفيروس كورونا.

وأشارت كويكي إلى أن التكهنات بحمل الباندا تخيب في بعض الأحيان، لكنها أبدت أملها في أن تُثبت صحة النبأ قريباً.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات