ما سر حب الكلاب للبشر؟!


جراسا -

كشفت دراسة جديدة أجريت على الكلاب لتحديد ومعرفة سبب اختلاف مستوى ذكائها وقدرتها على التفاعل مع البشر، وكذلك تتبع العامل الوراثي وتأثيره على الكلاب.


ووفقا لمجلة العلوم الإخبارية، أشارت الدراسة الجديدة المنشورة في مجلة " Current Biology" إلى أن المهارات الاجتماعية للكلاب تظهر في وقت مبكر، وترجع إلى العوامل الوراثية القوية.



ومن جانبها قالت الدكتورة إميلي براي، الباحثة ما بعد الدكتوراه في مركز "أريزونا كانين" للإدراك في جامعة أريزونان أن هذه الدراسة جاءت بهدف فهم دور علم الأحياء في قدرات الكلاب على التواصل مع البشر بشكل أفضل.



نظرت الدكتورة براي وزملاؤها في كيفية أداء 375 كلبًا يبلغ كل منهم ثمانية أسابيع في سلسلة من المهام المصممة لقياس مهارات التواصل الاجتماعي لديهم.



نظرًا لأن الباحثين يعرفون نسب كل جرو ، فقد تمكنوا أيضًا من النظر فيما إذا كانت الجينات الموروثة تفسر الاختلافات في قدرات الكلاب، وأوضح علم الوراثة أكثر من 40٪ من الاختلاف في قدرات الجراء على اتباع إيماءات الإشارة البشرية، بالإضافة إلى الاختلاف في المدة التي استغرقوها للتواصل البصري مع البشر أثناء مهمة مصممة لقياس اهتمامهم بالناس.



قالت: "لقد كان الناس مهتمين بقدرات الكلاب على القيام بهذه الأنواع من الأشياء لفترة طويلة، ولكن كان هناك دائمًا نقاش حول إلى أي مدى يوجد هذا في الواقع في بيولوجيا الكلاب.



ووجدت الدراسة أن هناك بالتأكيد مكونًا جينيًا قويًا، موضحة أن الدراسات التي أجريت على الكلاب البالغة ، وججدت ميول طبيعية لديهم للبحث عن مساعدة البشر ، خاصةً عندما تنظر إلى الكلاب البالغة مقابل الذئاب.



وبحسب الدراسة فإن الكلاب تتبع أسلوبا فطريا لمساعدة البشر، وهو ما يراه العلماء شبيها بتصرفات الأطفال، وتقول براي: "إذا فكرت في تعلم اللغة، يمكن للأطفال فهم ما نقوله لهم قبل أن يتمكنوا من نطق الكلمات وكذلك الكلاب".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات