تعاون بين أورنج الأردن ولومينوس شمال ستارت لإنشاء مختبر التصنيع الرقمي


جراسا -

قامت أورنج الأردن، بالشراكة مع لومينوس شمال ستارت، بإنشاء مختبر التصنيع الرقمي Orange FabLab في قرية أورنج الرقمية الكائنة في منطقة العبدلي والتي تجمع أهم برامج أورنج الشبابية والريادية ضمن مسؤوليتها الاجتماعية.

وتأتي هذه الخطوة في إطار شراكة استراتيجية تجمع أورنج الأردن بلومينوس شمال ستارت لتشجيع التعليم الرقمي ودعم الشباب من خلال التدريب المجّاني المصمم لتزويدهم بمختلف المهارات التقنية المطلوبة في سوق العمل المحلي.

ويهدف مختبر التصنيع الرقمي إلى توفير مساحة متكاملة لتعليم وتدريب المستفيدين على أحدث الأجهزة والأدوات والبرامج في مجالات التصنيع الرقمي المتنوّعة والمطلوبة وأهمّها التصميم والقص المدعّم بالتكنولوجيا، الطباعة ثلاثية الأبعاد، التصميم بمساعدة الحاسوب، الروبوتات، تصميم وتصنيع الألواح الإلكترونية والبرمجة.

وكانت أورنج الأردن ولومينوس شمال ستارت قد تعاونا لإنشاء مختبر التصنيع الرقمي المتنقل الأول من نوعه في الأردن، والذي خرّج فوجه الأول من المفرق قبل مدة قصيرة ويستكمل اليوم رحلته في محافظات المملكة.

وعبّرت أورنج الأردن عن اعتزازها بافتتاح مختبر تصنيع رقمي مهيأ بالكامل في قرية أورنج الرقمية التي تعتبر الحاضنة لأهم البرامج التي تنفذها الشركة لدعم الشباب والرياديين في الأردن، انطلاقاً من دورها كمزوّد رقمي رائد ومسؤول.

وأكّدت الشركة على أهمية المختبر كونه سيسهم في زيادة عدد المستفيدين من التعليم الرقمي المجاني الذي تواصل أورنج تقديمه للشباب في المملكة لتعزيز فرصهم في سوق العمل أو إنشاء مشاريعهم المبتكرة، خاصة أن المختبر ضمن شبكة عالمية تابعة لمؤسسة أورنج للأعمال الخيرية والمسؤولية المجتمعية تضم 129 مختبراً تضامنياً للتصنيع الرقمي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات