ماذا يفعل مهندسو البترول


كتب المهندس : عبدالرحمن مصطفي حسنين
يؤدي مهندسو البترول مجموعة واسعة من الأدوار في صناعة البترول. هم متخصصون في معدات الاستكشاف، وكذلك استخدام النفط، أو التصميم والمنشآت المستخدمة لتخزينه واستخراجه.
أنشطة العمل
• يستخدم مهندسو البترول برامج التصميم بمساعدة الكمبيوتر (CAD) كأدوات قياسية لتصميم معدات ومرافق أكثر أمانًا وفعالية.

• إنهم يتعاملون مع النقل والتوزيع ويشاركون في العديد من الأنشطة المختلفة، بما في ذلك تصميم وإنشاء وصيانة خط أنابيب الغاز.

• يمكن لمهندسي البترول المشاركين في تطوير الأقسام الجديدة المشاركة في نمذجة الكمبيوتر للقسم الجديد. يصممون المخططات المحلية للمباني القائمة، مع توضيح مواقع أنابيب المياه وكابلات الكهرباء.

• يجب عليهم التأكد من وجود ما يكفي من القوى العاملة والمواد المتاحة لبدء العمل. وأثناء العمل يقوم مهندس البترول بزيارة موقع العمل وحل أي صعوبات فنية.

• يتولى اختصاصيو إمداد النفط مسؤولية التحكم في تدفق النفط وتركيب أنابيب جديدة واستبدال الأنابيب الموجودة.

• يجب أن يكون لدى مهندسي البترول فهم تفصيلي لعملية موقد الغاز، وكذلك تصميم المصنع، ومصادر الإمداد، والاحتراق، والديناميكا الحرارية، وعمليات تصنيع البترول.

• يزور بعض مهندسي البترول شركات التصنيع والمستشفيات ومستخدمي البترول الكبار الآخرين لتقديم المشورة حول كيفية استخدام البترول بكفاءة أكبر.

• يتضمن ذلك إجراء دراسات استقصائية حول استهلاك الوقود الحالي والمقارنة المحتملة مع وقود الديزل. عند الاقتضاء، يكون المهندسون مسؤولين عن تركيب المعدات الجديدة مثل الغلايات أو أنظمة التدفئة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات