سمكة حية يعود تاريخها لـ420 مليون عام.


جراسا -

عثر عدد من الصيادين على سمكة "الكولاكانث" وهي من الأسماك القديمة، التي تعتبر أقدم من الديناصورات قبالة سواحل مدغشقر، والتي كان يعتقد كثيرون أنها انقرضت.

ووفقا لصحيفة "ديلي ستار" البريطانية، فإنه تم العثور على السمكة الرباعية الأرجل، حية وبصحة جيدة في غرب المحيط الهندي قبالة سواحل مدغشقر.

وأضافت الصحيفة أن السبب وراء ظهور هذا النوع من الأسماك من جديد يرجع إلى استخدام الصيادين للشباك الخيشومية، وهي طريقة صيد شائعة يستخدمها الصيادون التجاريون والحرفيون في جميع المحيطات لصيد أسماك القرش.


ويعتقد العلماء أن هذا النوع من الأسماك الذي يعود تاريخه إلى 420 مليون عام، قد انقرض في عام 1938، لذا فإن العثور على هذا النوع من الأسماك كان بمثابة مفاجأة علمية.

وقال الباحث البحري في حكومة مدغشقر، بوبرت تسيماناوراتي ماهاتانتي: "اصطياد سمك الكولاكانث أمر غير شائع تمامًا والناس يخشون من بعض النواحي التقاط شيء غير شائع جدا. لذلك لا أعتقد أن أسماك الكولاكانث يتم استهدافها عن قصد".
وأضاف: "عندما نظرنا إلى هذا الأمر أكثر، أذهلنا (بالأرقام التي تم القبض عليها)... على الرغم من عدم وجود عملية مبرمجة في مدغشقر لرصد أو الحفاظ على سمك الكولاكانث".

وعبر العلماء عن مخاوفهم من أن يتم استغلال هذا النوع من الأسماك لاسيما في مدغشقر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات