حماس تكشف عن اتصالات الإحتلال معها قبل المعركة


جراسا -

قال عضو المكتب السياسي بحركة حماس حسام  بدران أن وقف إطلاق النار الذي تضغط تجاهه أمريكا بطلب من الاحتلال، يجب أن يكون بوقف العدوان كاملا عن غزة، وضرورة إعادة إعمار غزة ووقف الانتهاكات ضدّ القدس والاقصى والشيخ جراح.

وأضاف أن الاتصالات مع قيادة حركة حماس بدأت منذ اليوم الأول من أجل التهدئة ووقف إطلاق النار، مشيرا إلى أن كل الاتصالات تتم عبر قيادة الحركة بالاتصال المباشر مع رئيسها إسماعيل هنية.

وأوضح أنّ هذه الاتصالات تتم بشكل رئيسي من قبل المصريين والقطريين والأمم المتحدة عبر ممثلها، وهناك أطراف أخرى أيضا تحاول التدخل ولكن هذه الأطراف الثلاثة تلعب دورا رئيسيا لوقف إطلاق النار.

وبيّن أن الاحتلال حاول عن طريق الأمريكان الذين تواصلوا مع عدّة أطراف تواصلت مع حركة حماس، حاولوا إقناع المقاومة بتخفيف الضرب أو التوقف عن إطلاق النار لساعات محدودة، ولكن المقاومة رفضت ذلك، مردفا: "رفضنا أن يبدو الاحتلال كمنتصر في هذه المعركة ويستطيع اتخاذ القرار متى يتوقف إطلاق النار، فهو ليس مجرم فقط وانما عاجز عن هزيمة شعبنا وإلحاق الأذى بالمقاومة".

وأشار أن الاحتلال حاول ان يتواصل مع حماس من خلال بعض الوسطاء، حتى قبل إطلاقها الضربة الأولى في الساعة السادسة مساء، ولكنه فشل في ذلك.

وأضاف بدران مخاطبا الشعب الفلسطيني والشعوب العربية : "لا تخشوا على المقاومة ومقدراتها وما رأيتموه حتى الآن هو شيء قليل مما نملكه، وسنبذل كل شيء طالما استمر هذا العدوان".






تعليقات القراء

لا حول ولا قوة الا بالله
عن جد شر البلية ما يضحك
يقنعو حماس تخفف من الضرب على اسرائيل؟؟؟؟؟
18-05-2021 01:02 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات