هيثم البطيخي مديرا عاما تنفيذيا للبنك الأردني الكويتي


جراسا -

أعلن البنك الأردني الكويتي عن تعيين السيد هيثم سميح البطيخي في منصب المدير العام التنفيذي اعتباراً من 06/05/2021 بعد استكمال الاجراءات والحصول على موافقة البنك المركزي الأردني. وحول هذا التعيين وجه البطيخي باسمه وباسم كل من موظفي البنك كلمات الاعتزاز والمودة والعرفان لرئيس مجلس الإدارة السابق دولة السيد عبد الكريم الكباريتي، لحسن ظنه به وبكافة الموظفين بأنهم محل ثقته للحفاظ على ما حققه من إنجازات عظيمة للبنك الأردني الكويتي، متعهدا له باسمه وباسم كل الموظفين بأنهم سيكونون جميعا عند حسن الظن. كما ذكر البطيخي بخطابه للموظفين بأنه متفائلا بالتمكن من التعامل مع التحديات، بل وتسخيرها لتصبح فرصاً تساهم في نمو البنك واستمرار نهضته، وذكر بأنه يرتكز بهذا التفاؤل على يقينه بأن لدى البنك كفاءات مميزة مقبلة على الانجاز والابتكار والابداع.

وتأتي موافقة البنك المركزي على تعيين البطيخي وأعضاء الإدارة التنفيذية الجدد بعد اجتماع الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي في الأسبوع الماضي، الذي ذكر فيه الكباريتي أن قرار تعيين البطيخي المدير العام التنفيذي للبنك وفريقه من الإدارة التنفيذية يأتي بهدف افساح المجال للطاقات الشابة من بنات وأبناء البنك لإكمال المسيرة، وبذل الجهد اللازم لمواجهة التحديات القائمة وما نتوقعه من تحديات مستقبلية.

ويمتلك البطيخي خبرة مصرفية واسعة تمتد لنحو 18 عاماً تنوعت من خلال توليه عدد من المناصب القيادية في عدد من إدرات البنك، حيث عمل مديراَ للفرع الرئيسي ثم مديراَ تنفيذياَ للوحدة البنكية الخاصة ثم رئيساَ لمنتجات التجزئة والبنكية الخاصة إلى أن عين مديراَ عاماَ تنفيذياَ للبنك.

ويحمل البطيخي شهادة من الكلية الملكية العسكرية " ساند هيرست " من بريطانيا بالإضافة لشهادة البكالوريوس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية من جامعة " كنت " بريطانيا.

كما ويشغل العديد من المناصب والعضويات في مجالس إدارة لعدد من الشركات:
• رئيس مجلس ادارة شركة إجارة للتأجير التمويلي ( شركة مملوكة للبنك بالكامل ).
• رئيس مجلس ادارة، الشركة الإدارية المتخصصة للإستثمار والاستشارات المالية (شركة مملوكة للبنك بالكامل ).
• رئيس مجلس ادارة، الشركة المتحدة للإستثمارات المالية.
• عضو مجلس ادارة، بنك القدس – فلسطين ( ممثل البنك الأردني الكويتي ).
• عضو مجلس ادارة، مؤسسة الملكة رانيا.
• عضو مجلس الأمناء، متحف الأردن.
• عضو مجلس إدارة، بيت الحوكمة الأردني للتدريب.
• عضو مجلس إدارة، جمعية الضياء الخيرية لتربية وتعليم الأطفال المعوقين بصرياَ.



ومن الجدير بالذكر أنه تم الإعلان أيضاً عن الحصول على موافقة البنك المركزي على تعيين أعضاء مجلس إدارة جدد وافقت على تعيينهم الهيئة العامة بتاريخ 04/05/2021، وانتخاب مجلس الإدارة الجديد معالي المهندس ناصر اللوزي رئيساً للمجلس، الذي يشهد له النجاح في العديد من المناصب القيادية التي شغلها في القطاعين العام والخاص.

هذا وكان معالي المهندس ناصر اللوزي قد خاطب في اليوم التالي لانتخابه رئيساً لمجلس الإدارة موظفي البنك، موجهاً الشكر للهيئة العامة ومجلس الإدارة وعلى رأسهم رئيس مجلس الإدارة الأسبق دولة عبد الكريم الكباريتي على ثقتهم، وذكر بأن ما حققه البنك الأردني الكويتي بقيادة رئيس مجلس الإدارة الأسبق دولة السيد عبد الكريم الكباريتي، يضع على عاتقنا مسؤولية كبيرة للحفاظ على هذه الإنجازات، بل والارتقاء بالبنك لمرحلة جديدة من الإنجاز والتميز والريادة والمساهمة الفاعلة في تنمية حقوق المساهمين وتحفيز الاقتصاد الأردني.




تعليقات القراء

قدها
مبارك
17-05-2021 11:37 AM
هاني الجعافرة
مبارك ان شاء الله.. يستحق وصاحب خلق
17-05-2021 09:04 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات