وصول 750 ألف جرعة لقاح كورونا جديدة نهاية الشهر


جراسا -

قال الأمين العام لشؤون الأوبئة في وزارة الصحة  عادل البلبيسي أن الوزارة مستعدة  لموجة جديدة من الفيروس.

وأضاف في تصريحات :" دوما يجب أن نكون مستعدين لموجة ثالثة، أي أن نكون مستعدين بدلا من القول لا يوجد موجة جديدة. نحن كل ما نفعله الآن الاستعداد لعدم حدوث موجة جديدة، الأمر الذي يعتمد على زيادة تلقي المطاعيم وتحضير المستشفيات في حال حدوث الموجة والتزام المواطنين بمعايير الصحة العامة"..

وأشار الى أن  عدد المسجلين على منصة تلقي اللقاح وصل إلى مليون وتسعمئة ألف، مشيرا إلى أن تطعيم 3 ملايين شخص مع نهاية حزيران، يستوجب تسجيل حوالي 4 ملايين على المنصة

ولفت البلبيسي الى أن المطاعيم متوفرة بكميات كبيرة، ومن المتوقع وصول 750 ألف جرعة من فايزر وسينوفارم وأسترازينيكا نهاية الشهر الجاري”.

ونوه الى  إن المنحنى الوبائي في الأسابيع الوبائية الأخيرة بانخفاض؛ إذ يسجل حاليا حوالي 12 ألف إصابة بالأسبوع الواحد بينما سجل الأسبوع الوبائي رقم 12 حوالي 56 ألف إصابة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات