أكثر من 300 غارة صهيونية على غزة


جراسا -

أكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، سلامة معروف، أن الطائرات الحربية والبوارج والمدفعية الصهيونية نفذت، خلال الليلة الفائتة، أكثر من 300 غارة واعتداء على مناطق متعددة في قطاع غزة.

وقال معروف اليوم السبت، "يتواصل عدوان الاحتلال الغاشم على شعبنا لليوم السادس، حيث شنت طائراته ومدفعيته وبوارجه الحربية أكثر من 300 غارة واعتداء، خلال الليلة الماضية، طالت مختلف مناطق القطاع، وتركز القصف الإسرائيلي على شمال وغرب وجنوب غزة".

وأضاف سلامة، "هذا العدوان أسفر عن ارتقاء 139 شهيدا، بما فيهم 39 طفلا و22 امرأة، فيما وصل عدد الجرحى إلى أكثر من ألف، جلهم من النساء والأطفال".

وأكد معروف أن القصف الصهيوني على قطاع غزة، المتواصل منذ 6 أيام، خلف خسائر مادية كبيرة وأضرارا بالبنى التحتية ومنازل المواطنين ومزارعهم، بلغت، في تقديرات أولية، نحو 155 مليون دولار أميركي.

ووفقا له، فإن الطائرات والبوارج والمدفعية الصهيونية دمرت بالكامل منازلا وبيوتا سكنية، ووصل مجموع الوحدات السكنية المهدمة إلى أكثر من 719، فضلا عن تضرر ما لا يقل عن 4271 وحدة سكنية، بشكل جزئي.

وبلغ عدد الأبراج السكنية (العمارات السكنية العالية) والمنازل التي دمرها القصف الإسرائيلي 76، كما لحقت أضرارا كلية بـ 23 مقرا إعلاميا، فضلا عن تدمير عشرات المؤسسات والجمعيات والمكاتب التجارية والمهنية.

وبلغت الخسائر الأولية المباشرة في قطاع الإسكان حوالي 35 مليون دولار، بحسب رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

وبخصوص المقرات الحكومية ومراكز الشرطة، أفاد معروف بأن إسرائيل استهدفت، إلى الآن، 63 مقرا حكوميا ومنشأة عامة، تنوعت بين مقرات شرطية وأمنية ومرافق خدماتية، وقد بلغت تقديرات الخسائر المباشرة 15 مليون دولار.

وأشار معروف إلى تضرر 34 مدرسة ومرفق صحي وعيادة طبية، بشكل بليغ وجزئي، جراء القصف الشديد في محيطها، كما قصفت مزارع حيوانية وأراض زراعية وآبار وشبكات ري، وبلغت قيمة الخسائر فيها نحو 10 مليون دولار.
كما سجلت خسائر مباشرة في المنشآت الاقتصادية والتجارية، منها مقرات لبنوك محلية، ومصانع وشوارع وبنى تحتية ممثلة في شبكات مياه وصرف صحي؛ إضافة إلى قطاع الطاقة من شبكات ومحولات وخطوط الكهرباء وغيرها؛ حيث بلغت قيمة الخسائر الإجمالية فيها نحو 45 مايو دولار.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات