للسيدات فوق الأربعين. تناول هذه الفيتامينات


جراسا -

فوق سن الأربعين، تحتاج المرأة إلى استهلاك القليل من فيتامين إضافي عن المعتاد، لأنه في هذا العمر، تدخل المرأة ببطء في سن اليأس، وتشير الدراسات إلى أن معظم النساء يميلون إلى التغاضي عن صحتهن، مثل تخطي وجبات الطعام، وعدم تناول التغذية السليمة وما إلى ذلك.



كما تلعب الفيتامينات والمغذيات دورًا رئيسيًا في تحسين صحتك العامة والحفاظ عليها، خاصة بعد بلوغ سن 40، من المحتمل أن جسمك لا يعمل بنفس الطريقة في سن الأربعين فما فوق كما كان في العشرين.



وكشفًا لما قدمه موقع boldsky إليكم أهم الفيتامينات الي يجب على النساء فوق سن الأربعين تناولها…

1. فيتامين ب 12
أهم فيتامين للنساء فوق سن 40 هو فيتامين ب 12 ، وهو ضروري لوظيفة الدم والدماغ الطبيعية، عندما تكون أصغر سنًا ، يمتص الجسم الكمية الضرورية من فيتامين ب 12 من الأطعمة ، ولكن يتم امتصاص فيتامين ب 12 بشكل سيئ (حيث تنفد مستويات حمض المعدة)، إلى جانب تناول الأطعمة الغنية بفيتامين B12 ، يمكنك البدء في الحصول على فيتامين ب 12 من المكملات الغذائية أو الفيتامينات المتعددة.

2. فيتامين د
فيتامين د هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون ويختلف عن الفيتامينات الأخرى لأنه يمكن أن يمتص معظم هذا الفيتامين عند تعرضه لأشعة الشمس، يلعب الفيتامين القابل للذوبان في الدهون دورًا رئيسيًا في امتصاص الكالسيوم في العظام، كما تم ربط نقص فيتامين د بمرض السكري وأمراض القلب والتصلب المتعدد وسرطان الثدي والقولون، ويجب عليك تضمين مكملات فيتامين د 3 في نظامك الغذائي.



3.الكالسيوم
يوصف بأنه المعدن الوحيد الضروري لصحة عظامك ، خاصة مع تقدمك في العمر، يلعب الكالسيوم دورًا رئيسيًا في تحسين صحتك العامة أيضًا، يعد المعدن ضروريًا لنمو عظام جديدة والحفاظ على قوة عظامك وعمل قلبك وعضلاتك وأعصابك بشكل صحيح وتعزيز تخثر الدم بشكل سليم بصرف النظر عن مصادر الطعام ، يمكنك تناول مكملات الكالسيوم بعد بلوغ سن الأربعين إذا كان النظام الغذائي يعاني من نقص في فيتامين.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات