نصائح للوقاية من فيروس كورونا في العيد


جراسا -

خلال الفترة الماضية زاد انتشارفيروس كورونا بصورة واضحة ومن ثم وجب على الجميع اتخاذ الاحتياطات اللازمة عند الخروج من المنزل للاحتفال بعيد الفطر حتى لا يصاب أشخاص جدد بالفيروس.

قدم الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة مجموعة من النصائح التى تساعد فى الوقاية من فيروس كورونا في العيد.

دراسة: مضاعفات مدى الحياة بعد التعافي من كورونا
استشارى مناعة: لقاح كورونا يجنب الإصابة بـ الفيروس أو مضاعفاته
الكمامة

يعد ارتداء الكمامة احدى اهم الوسائل التى تساعد فى تقلقل فرص الاصابة بفيروس كورونا بشرط أن يتم الالتزام بالقواعد الصحية أثناء ارتدائها مثل عدم رفع الكمامة لأعلى واسفل كثيرا مطابقة للمواصفات ووضعها بطريقة صحيحة لتغطي الأنف والفم، وعدم استخدامها مدة أكثر من 6 ساعات حتى تتمكن من الوقاية من فيروس كورونا .

التباعد الاجتماعي

يجب الحرص على التباعد المكاني بين الأفراد بحيث لا يقل عن متر والامتناع نهائيا عن التقبيل والاحضان المعتادة فى الاعياد .

النظافة الشخصية

اهم شئ فى الوقاية من فيروس كورونا هو غسل الأيدي بالماء والصابون مدة لا تقل عن 20 ثانية بصفة دورية، أو التطهير باستخدام الكحول.

مكان الخروج

عدم الخروج من المنزل إلا للضرورة، لكن من يرغب في الاحتفال خارج البيت عليه الحرص على التباعد الاجتماعي داخل المكان والابتعاد عن الأماكن التى يذهب اليها الجميع لانها مزدحمة.

داخل المنزل

عدم استقبال المصابين بنزلات البرد أو من سبق إصابتهم قبل أسبوعين من العيد لأنها شبيهة بأعراض فيروس كورونا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات