آثار لـ "جل" الشعر تجنبه في العيد !


جراسا -

جل الشعر من المواد الهلامية التي تستخدم في تصفيف الشعر والتحكم فيه وعمل أنواع مختلفة من تسريحات الشعر، ويعمل أيضًا على تثبيت الشعر لفترة طويلة وتحافظ على تصفيفه طوال اليوم.

وهنالك 4 آثار جانبية لـ جل الشعر يرصدها موقع هيلثي كما يلي:

1. التجفيف والتجفيف والشعر:
يحتوي جل الشعر على مواد كيميائية أكالة وكحول يزيل الرطوبة من فروة الرأس والشعر ويجعلهما جافين.

2. تساقط الشعر:
تعمل هذه المواد الهلامية على تجفيف فروة الرأس والشعر مما يجعل الشعر عرضة للتساقط والتكسر. المركبات الكيميائية الموجودة في المواد الهلامية تسد بصيلات الشعر وتتسبب في تساقط الشعر. يؤدي تساقط الشعر المطول والزائد إلى الصلع وتراجع خط الشعر.

3. قشرة الرأس:
تتميز فروة الرأس المصابة بالجفاف بالحكة وتهيج فروة الرأس مما يؤدي إلى ظهور قشرة الرأس، يؤدي الإنتاج غير السليم للدهون وانسداد بصيلات الشعر ومسام الجلد وضعف جذور الشعر إلى تفاقم مشكلة قشرة الرأس ، كما يؤدي التهاب فروة الرأس أو التهاب الجلد الدهني إلى الإصابة بأمراض جلدية مثل حب الشباب.

4. الضرر وتغير اللون
يعد تلف الشعر وتغير لونه من الآثار الجانبية الشائعة لاستخدام جل الشعر، تزيل هذه المواد الهلامية محتوى الرطوبة وتغذية الشعر وبالتالي تكسر الشعر وتجريده، مما يخل بتوازن درجة الحموضة في الشعر ويجعل الشعر نادرًا وغير صحي وباهت.

المواد الكيميائية الضارة الموجودة في هذه المواد الهلامية لها آثار ضارة على الشعر المعالج بالألوان مثل تغير اللون والبهتان والاستخدام المطول للجيل مما يؤدي إلى ظهور الشيب المبكر للشعر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات