سلوك عابر جزء ٢


سلوك عابر جزء ٢
الايجابية positive
يعرف د.احمد الغرير في كتابه الراحة النفسية بان الايجابية تعني( شعور وفعل يجعلك تحقق الراحة النفسية والعيش بسلام وامان مع الذات والاخرين) وحتى نتمثل لسلوك الايجابية نحتاج الى تربية بيتيه ومدرسية صحيحة قائمة على القيم الأصيلة دينيا كالامانة والصدق واجتماعيا كالاحترام والثقة واخلاقيا كالاعتذار والمعامله الحسنة وغيرها من القيم والسلوكيات التي تتمتع بها الشخصية السوية ... فالشخص الايجابي نريد منه الابتعاد عن كل ما ينغص حياة الاخرين ويهدد سلامتهم وامنهم الاجتماعي والشخصي في مناحي الحياة كافة في السوق والشارع والمدرسة والجامعة والعمل وغيرها من مواقع ومواقف الحياة التي تظهر حقيقة الايجابي من السلبي .. فالمواقف هي التي تكشف حقيقة الشخصية مهما كانت غامضة ومراوغة ..
اذا مطلوب من الشخصية حتى تكون ايجابية ان:
* فقط عندما تنظر الى مرآة تبتسم.
* ان تسلم وتؤدي التحية في كل المواقف.
* ان تتانى في حكمك على الاخر.
* ان تمد يدك للمساعدة لعاجز او معاق او مسكين.
* ان لا تعتدي وتعنف جارك او قريبك
*ان لا تصمت امام حق او تنسحب من موقف ظلم.
* عندما تسوق السيارة ان تتسم بالذوق .
* ان تفسح المجال للاخر بان يتجاوز ويقطع الكريق .
* ان تتوقف عن استخدام زامور مزعج.
* لا تدخن وترمي اعقاب السحائر بفوضى.
* ان تزيل الاذى عن الطريق بسرعة
حينها ستجد نفسك بانك جمعت كنزا في بنك الايجابية لديك خيرا وصدفة واحسانا لتمتع نفسك بالراحة والطمأنينة واننا مازال الخير فينا ..هكذ علم اولادك وبناتك. ببساطة ..يا من تقول عجزونا الابناء والاحفاد...ابدأ وافعلها الان انها الايجابية .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات