4 حيل لعلاج خلل الهرمونات دون أدوية


جراسا -

اذا كنت تعاني من خلل الهرمونات يحتاج جسمك إلى دهون صحية مثل أوميجا 3 إليك فيتامينات ومعادن تحتاجين إدخالها إلى نظامك الغذائى وفقا لموقع

powerofpositivity

1. أوميجا 3

نعم ، يجب تجنب الأطعمة ذات الدهون المشبعة قدر الإمكان. ومع ذلك ، يحتاج جسمك إلى دهون صحية مثل أوميجا 3 حتى تعمل خلاياك بشكل صحيح.

إذا لم تحصل على ما يكفي من أحماض أوميجا 3 الدهنية ، فقد ينخفض ​​إنتاج الهرمونات لديك ويسبب اختلالًا في التوازن.

تحتاج النساء على الأقل 1.1 جرام من أوميجا 3 يوميًا. يمكنك الحصول على هذه الفيتامينات بشكل طبيعي عن طريق تناول الجوز أو الأسماك الدهنية أو بذور

الكتان أو بذور الشيا.



اليوم العالمي للسعادة.. خبير ينصح بـ 5 أمور للحفاظ على بهجتك ويكشف عن الهرمونات المؤدية لها.. لايف كوتش: إرضاء المعدة اهم مسبب للسرور .. واستشاري يحذر من الاستسلام للغضب والحزن
2. فيتامين د

إحدى الطرق التي يحصل بها الكثير من الناس هى تناول جرعات فيتامين د عن طريق استهلاك منتجات الألبان والخضروات ذات الأوراق الداكنة فإذا كنت تريد عظامًا وأسنانًا قوية وصحية ي

توصي مقالة نشرتها Mayo Clinic بالحصول على ما لا يقل عن 600-800 وحدة منه يوميًا.

3. الزنك

يعتبر الزنك معدنًا أساسيًا ، وتحتاجين إلى كمية محددة للحفاظ على الخصوبة و تنظيم دورات الطمث وهرموناتك فإذا كنت تستخدمين وسائل منع الحمل أو لديك مشاكل معينة في الجهاز الهضمي ، فقد تكون مستويات الزنك لديك منخفضة جدًا.

4. فيتامين ب 12

فيتامين ب 12 يساعد فى منحك الطاقة و تعزيز وظائف المخ مثل الذاكرة وتعلم مفاهيم جديدة فقد يكون خطر نقص فيتامين ب 12 أعلى من أولئك الذين يتناولون اللحوم.

يمكنك الحصول على فيتامين ب 12 بشكل طبيعي فقط من اللحوم والأسماك والمأكولات البحرية ومنتجات الألبان. ومع ذلك ، يمكنك أيضًا تناول الخضروات المدعمة بفيتامين B12 ومنتجات بدائل اللحوم.

عندما تكون مستويات B12 منخفضة للغاية ، ستشعر بالضعف والتعب طوال الوقت. يوضح مقال نشرته Mayo Clinic أن كمية B12 الموصى بها للبالغين هي 2.4 ميكروجرام. إذا كانت هرموناتك غير متوازنة ومستويات B12 لديك منخفضة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات