الفايز: إجراء الحوارات مع المواطنين ليس انتقاصا لأي طرف


جراسا -

اكد رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز على ضرورة التفاعل الايجابي من قبل الجميع ، مع دعوات وتوجيهات جلالة الملك الثاني التي اطلقها حول ضرورة اعادة النظر في القوانين الناظمة للاصلاح السياسي " والتي تشمل قوانين الاحزاب والحكم المحلي والانتخابات البرلمانية ، من خلال اطار مؤسسي يشارك فيه الجميع ، ليكون الحوار ممنهج ويحقق الاهداف المرجوة منه .

جاء ذلك خلال مواصلته اليوم في مجلس الاعيان ، اجراء الحوارات التي بدأها مع مختلف القوى السياسية والاجتماعية والنقابات والقطاعات الشبابية ، وومثلي الروابط والعشائر والدواوين العشائرية والاجتماعية في عدد من مناطق محافظة العاصمة .

وبين الفايز ان مرجعيتنا في اجراء الحوارات ، وتبادل الافكار والرؤى حول مجمل تطلعاتنا وطموحاتنا وتحدياتنا ، هي ثوابتنا الوطنية والاوراق النقاشية التي طرحها جلالة الملك لمستقبل الاردن والاصلاح الشامل الذي يسعى اليه جلالته ويتطلع اليه شعبنا الاردني .

واكد الفايز احترامه لكافة السلطات الدستورية واعضاءها ولمختلف مكونات نسيجنا الاجتماعي ، وان قيامه بأجراء الحوارات مع المواطنين والاستماع لآرائهم وهمومهم في هذا الظرف الحساس ، ليس انتقاصا من دور اي طرف ، وهو مبادرة ذاتية تأتي انسجاما من المسؤولية الوطنية ، وترجمة لرؤى وتطلعات جلالة الملك عبدالله في ضرورة البدء في اجراء الحوارات حول الاصلاح الذي ننشده على مختلف المسارات ، لنتمكن من تجاوز السلبيات وندخل المئوية الثانية من عمر الدولة ونحن اكثر منعة وقوة واستقرار .

واشار الى ان هذه الحوارات واللقاءات تأتي في اطار العصف الذهني وتبادل الافكار ، والتشبيك مع مختلف القوى والمكونات في مجتمعنا ، حول واقعنا السياسي والاقتصادي والاجتماعي ،للتأسيس لحوار مؤسسي وطني شامل نتوافق من خلاله على الاصلاح المنشود ، ويفضي الى تصور واضح واجراءات محددة تنمي حياتنا الديمقراطية وتعزز مسيرتنا السياسية والبرلمانية والحزبية والمشاركة الشعبية في صنع القرار .

ولفت الى تغييرات جذرية في بنية المجتمع الأردني، وظهور بعض السلوكيات السلبية، مثل التشكيك بالهوية الوطنية الاردنية الجامعة، والتجاوز على هيبة الدولة والقوانين ، والانسياق خلف الإشاعات والاساءات والسموم التي تبثها وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الخارجية ، ويقف خلفها جهات مشبوهة تستهدف امن الوطن واستقراره وزرع الفتنة بين ابناء الشعب الواحد.

واشار الفايز الى التحديات الاقتصادية وارتفاع نسب الفقر والبطالة، والحاجة الى اتباع سياسات تحقق النمو الاقتصادي وتشجع الاستثمار، اضافة الى اقامة مشاريع كبرى وتحقيق الامن الغذائي وتأجير المواطنين أراضي صالحة للزراعه.

وبين ان الأردن كان على الدوام يواجه تحديات ، لكنه كان يخرج منها وهو اكثر منعة وقوة بفضل حكمة قيادتنا الهاشمية ووعي شعبنا العزيز ، وهذه التحديات التي تواجهنا اليوم سنتمكن من تجاوزها ، لكن هذا يتطلب تعزيز تلاحمنا الوطني والحفاظ عليه ، والالتفاف حول مليكنا جلالة الملك عبدالله الثاني ، لنكون كالبنيان المرصوص صفا واحدا ، لهذا يتحتم لى الاغلبية الصامتة من ابناء شعبنا ، الوقوف بوجه دعاة الفتنة وخطاب الكراهية ، والتصدي بحزم وقوة للمتأمرين والحاقدين والمشككين بمواقفنا العروبية والقومية ، او الباحثين عن الشعبوية ولو على حسب ثوابتنا الوطنية وقيمنا ومبدئنا .

وكان الفايز حيّا في بداية اللقاء، نضال الشعب الفلسطيني في حي الشيخ جراح والقدس وكل فلسطين الحبيبة، ودفاعه بصدره العاري ن المسجد الاقصى المبارك ، وعن قدسنا ومقدساتنا الاسلامية والمسيحية ، وقيامه بمنع قوات الاحتلال الاسرائيلي وقطعان المستوطنين من تدنيسهم .

واستنكر الفايز ان سكوت المجتمع الدولي ، عن الممارسات الهمجية والعنصرية الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني ، والاعتداءات المتكررة على المسجد الاقصى والمقدسات ، وعلى بيوت شعبنا في حي الشيخ جراح ، هو وصمة عار في جبين الانسانية ، وجرائم حرب يجب عدم السكوت عليها .

وقال اننا في الوقت الذي ندين هذه الممارسات البربرية والهمجية الاسرائيلية ، فاننا نؤكد على ضرورة ان تتحرك كافة القوى والشعوب الحرة في العالم لفضح هذه الممارسات الاسرائيلية ولوقف ارهاب الدولة الذي تمارسه اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني .

واكد على عم مجلس الاعيان المطلق ، لكافة الجهود التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني ، دفاعا عن عروبة القدس وصمود اهلها ، وتصدي جلالته الحازم ، لكافة الاجراءات والقرارات الاسرائيلية ، التي تستهدف طمس هويتها وطابعها العربي الاسلامي، ولتصديه للمخططات الاسرائيلية الرامية الى تغير الوضع القانوني والتاريخي في القدس .

ودعا الى موقف عربي ودولي فاعل ، لدعم الشعب الفلسطيني وصموده ، ومساندة الجهود الكبيرة التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني على كافة الاصعدة ، نصرة للقدس والقضية الفلسطينية ، مؤكدا انه لا يجوز الاكتفاء ببيانات التنديد الخجولة امام استمرار هذه الارهاب الاسرائيلي الفاضح .

وقال الفايز ان حق شعبنا في فلسطين حق مقدس ، لن نتنازل عنه مهما طال الزمن ، ومهما استمرت الاعمال البربرية الاسرائيلية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات