خشب الصندل علاج للصداع


جراسا -

خشب الصندل الأحمر، المسمى علميًا Pterocarpus santalinus L.، نبات مشهور في نظام الطب الهندي القديم ويستخدم تقليديًا لعلاج العديد من الأمراض مثل الالتهابات والجروح، ومشاكل الجلد وغيرها الكثير.



وكشفا لما قدمه موقع boldsky إليكم ابرز فوائد خشب الصندل..



يعالج الصداع
يستخدم معجون خشب الصندل الأحمر خارجيًا كعامل تبريد لعلاج أو إدارة الصداع، وذلك عند وضعه على الجبهة ، يمكنه الاسترخاء وتهدئة العقل ، عادةً عن طريق موازنة بيتا الجسم ، الذي يعتبر عدم توازنه السبب الرئيسي للصداع.


يداوي الجروح
يتميز الخشب المستخرج من أشجار الصندل الأحمر بخصائص التئام الجروح، ويستخدم خشب الصندل الأحمر بشكل أساسي في علاج الجروح الحادة الناتجة عن مضاعفات مرض السكري، كما أن نشاط تولد الأوعية في الخشب يساعد في تكوين أوعية دموية وخلايا جلدية جديدة لشفاء الجروح بمعدل أسرع.



يحافظ على صحة الجلد
تُستخدم التأثيرات القوية المضادة للالتهابات والقابضة والأكسدة لخشب القلب في علاج العديد من مشاكل الجلد مثل الصدفية والجلد المدبوغ والبشرة الدهنية وحروق الشمس وفرط التصبغ وحب الشباب والبثور والشيخوخة المبكرة، كما إنه عشب رائع لجميع مشاكل الجلد تقريبًا، يتم خلط مسحوق خشب الصندل الأحمر بمكونات مثل عصير الليمون واللبن الرائب والزيوت ويوضع على الجلد.







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات