5 مكوّنات تجميلية يجب توفرها


جراسا -

تتميّز جميع هذه المكوّنات بكونها طبيعيّة وبأن استعمالها يعود إلى آلاف السنين. وهذا يعني أنها أثبتت فعاليتها في مجال العناية التجميليّة. تعرّفوا على خصائصها واستعمالاتها.

1- زبدة الشيا:
تنمو أشجار الشيا في بعض مناطق غرب إفريقيا وتحديداً في بوركينا فاسو، وتستخرج من فاكهتها بذور لوزيّة الشكل يتمّ سحقها وطحنها للحصول على عجينة تتحوّل إلى زبدة الشيّا.
تتميّز هذه الزبدة بغناها بالفيتامينات من فئةA وE بالإضافة إلى البوليفينولات. وهي تُستعمل في المجال التجميلي لتغذية الشعر وترطيب الشفاه، بشرة اليدين، وكعب القدمين.

2- الألوفيرا:
ينمو نباة الألوفيرا في إفريقيا، والمكسيك، ولكن أيضاً في أماكن أخرى من العالم. وتخبئ أوراق هذه النبتة تركيبة هلاميّة غنيّة بالفيتامينات، والمعادن، والسكريّات بالإضافة إلى مواد أخرى مثل اللكتين والسابونين.

3- زيت جوز الهند:
يُستخرج هذا الزيت من ثمرة جوز الهند التي يتمّ برشها وتجفيفها ثم عصرها على البارد للحصول على عجينة، ومن ثمّ على زيت. يُصبح هذا الزيت جامداً عندما تنخفض الحرارة عن 25 درجة، وهو غنيّ بالحوامض الدهنيّة المشبعة كما أن احتواءه على الحمض اللوري يجعله ملائماً للبشرة والشعر.
4- الطين:
يُستخرج الطين من التربة الصلصاليّة، ويُجفف في الشمس قبل أن يتمّ طحنه. وهو يحتوي على أملاح معدنيّة متنوّعة منها: الحديد، والألومنيوم، والكلسيوم، والسيلينيوم، والبوتاسيوم...
يمكن التمييز بين عدة أنواع من الطين: الأبيض هو الأكثر نعومة على البشرة، الأخضر يتمتع بخصائص منقّية، والزهري يتمتع بخصائص مرمّمة. وهي جميعها تمتصّ الشوائب والإفرازات الزهميّة عن سطح البشرة والشعر.

5- ماء الورد:
يتمّ الحصول على ماء الورد عبر تقطير بتلات الورود. ويتمتع هذا الماء الزهريّ بخصائص مهدئة، مضادة للأكسدة، ومساعدة على انقباض المسام. وهو مناسب لكافة أنواع البشرات، لذلك يُنصح برشّه على الوجه بعد إزالة الماكياج لتنقية البشرة وحمايتها من أي تحسّس ناتج عن ارتفاع نسبة الكلس في الماء.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات