النوم الطويل علامة على وجود مرض


جراسا -

تعتقد طبيبة الأعصاب الروسية، يلينا تساريفا أن النوم الطويل يمكن أن يكون من أعراض حالة مرضية.

وقالت الطبيبة: "لا نتحدث عن المواقف التي يحاول فيها الشخص تعويض نقص النوم بسبب انتهاك النظام ويقضي أكثر من 8 ساعات في السرير، وهو ما يكفي عادة للتعافي، يجب أن القلق إذا كان الشخص يقضي أكثر بكثير من المعتاد في النوم كل يوم، ويرغب في النوم باستمرار. هذا يمكن أن يكون علامة لعدة أمراض.

وأضافت: "يمكن أن يكون هذا مرض فرط النوم أو الاكتئاب. في الحالة الأولى، هذا من الأمراض المرتبطة باضطرابات النوم التي تحتاج إلى العلاج. وفي الحالة الثانية، مع الاكتئاب، هناك حاجة متزايدة للنوم والبقاء في السرير وفقدان الاهتمام بالحياة الخارجية. بسبب التركيز على الداخل".
وفقا لها، يجب أن تؤخذ هذه الأمور على محمل الجد، فهي تتطلب مشورة الطبيب المختص.

وقالت تساريفا: "أوصي بالذهاب إلى الطبيب في هذه الحالة. كل من الاكتئاب وفرط النوم من الحالات الخطيرة للغاية التي لا يقدرها الكثيرون



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات