الفايز : علينا إعلاء الصوت دفاعا عن الوطن (صور)


جراسا -

واصل رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز اليوم الأربعاء لقاءاته حول تشريعات الإصلاح السياسي بلقاء فعاليات حزبية ونقابية وإجتماعية تمثل محافظة العاصمة.

وأوضح الفايز، ان اللقاءات تهدف الى تبادل الآراء والاستماع لوجهات النظر المختلفة، تمهيداً لمأسسة حوار شامل يفضي الى توافقات حول قوانين الإصلاح السياسي.

وعرض للتحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تواجه الاردن، والتوجيهات الملكية السامية بتعديل قوانين الانتخاب والأحزاب والادارة المحلية.

وأكد ضرورة إصلاح الإدارة العامة التي تراجعت كثيراً في الآونة الاخيرة، الى جانب تكريس انضباطية الموظف العمومي، ورفع كفاءته وانتاجيته.

وأشار الى صعوبة الوضع الاقتصادي في ظل الظروف الراهنة وارتفاع نسب الفقر والبطالة بأرقام مخيفة، داعياً الى التركيز على اقامة مشاريع كبرى وتحقيق النمو وإزالة كل معيقات الاستثمار.

وشدد على اهمية "اعلاء الصوت" دفاعا عن الوطن في مواجهة محاولات خارجية لزعزعة الاستقرار وزرع الفتنة بين ابناء الشعب الواحد، لافتاً الى خطاب للكراهية والفتنة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

من جانبهم أشاد الحضور بخطوة رئيس مجلس الأعيان في تنظيم لقاءات مع مختلف الفعاليات والاستماع الى مطالبهم واراءهم حول الإصلاح السياسي.

وعرضوا لمقترحات حول عملية الاصلاح، بما يفضي إلى حالة ديمقراطية تعددية، يتمكن خلالها الشعب من اختيار مجلس نواب من كتل حزبية ووطنية ذات برامج واقعية وصولاً الى حكومة برلمانية.

وحضر اللقاء ممثلو مؤسسات مجتمع مدني واحزاب ونقابات مهنية وعمالية وقطاعات اقتصادية وتجارية، ورجال دين إضافة الى ممثلي روابط ودواوين اجتماعية ولجان مخيمات.



تعليقات القراء

عليان
بل ان الأوان ان تقوم الحكومة باراحة المواطن سواء بتخفيض الضرائب ووضع قانون انتخابات معاصر ومنطقي
07-05-2021 01:41 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات