عصير لعلاج ضربة الشمس سريعا فى الحال


جراسا -

ضربة الشمس التي تسمى أيضًا ضربة الشمس هي حالة خطيرة شائعة في موسم الصيف في الغالب. خلال فصل الصيف ، تكون درجة حرارة البيئة مرتفعة للغاية ، ويؤدي التلامس الطويل مع الشمس الحارقة إلى زيادة درجة حرارة الجسم ، تليها أعراض خطيرة مثل التعب والضعف والجفاف وفشل الأعضاء.



Aam panna أو عصير المانجو الخام هو مشروب صيفي منعش ممتاز يحظى بشعبية كبيرة كعلاج منزلي لعلاج الحرارة / ضربة الشمس.

في المقالة التالية سوف نتحدث عن سبب استخدام عصير المانجو الخام كمشروب فعال في علاج ضربة الشمس، وفقا لما نشره موقع هيلثي.


يخفض درجة حرارة الجسم


أول إشارة لضربة الشمس هي ارتفاع درجة حرارة الجسم. المانجو الخام له تأثيرات خافضة للحرارة ، مما يساعد في خفض درجة حرارة الجسم التي قد تصل إلى أكثر من 40 درجة مئوية بسبب ضربة الشمس. تؤثر درجة حرارة الجسم المرتفعة أيضًا على الدماغ وتسبب نوبات صرع في الدماغ.


يساعد في علاج الضعف
تتسبب ضربة الشمس في فقدان الجسم للأملاح والماء مما يؤدي إلى ضعف الجسم بسبب الجفاف المفرط. عام بنا يساعد في ترطيب الجسم ويزيد من توازن المنحل بالكهرباء وبالتالي علاج الضعف في الجسم.


يبرد الجسم


عصير المانجو الخام هو وسيلة فعالة وسهلة لتقليل حرارة الجسم وزيادة تبريد درجة حرارة الجسم. هذا المشروب المرطب مليء بالإلكتروليتات ، ومن خلال تناول هذا المشروب فإنه يبرد الجسم ، والذي غالبًا ما يصاب بارتفاع في درجة الحرارة بسبب ضربة الشمس.



يخفض معدل ضربات القلب


تزيد ضربة الشمس من معدل ضربات القلب بسبب الحرارة الشديدة. عصير المانجو الخام غني بالمغنيسيوم والبوتاسيوم ومضاد أكسدة فريد يسمى مانجيفيرين الذي يساعد في خفض معدل ضربات القلب وبالتالي يحسن وظائف القلب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات