الخصاونة : قرارات مجلس الأمن ملزمة لنا


جراسا -

رصد - رد رئيس الوزراء بشر الخصاونة على ما أثاره النائب صالح العرموطي حول وجود نص بقانون غسيل الأموال ومكافحة الإرهاب يلزم الأردن بالقبول بقرارات مجلس الأمن .

وقال الخصاونة في معرض رده ، خلال جلسة مجلس النواب اليوم ، أن مجلس الأمن هو تشكيل سياسي ولكن اختصاصاته منصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة ، والميثاق هو اتفاقية دولية .

وأضاف الخصاونة أن الأردن موقع على هذه الإتفاقية ، والأردن ملتزم بها ، حيث أن المادة 25 من الميثاق تنص على أنه على الدول الأعضاء الإلتزام بقرارات مجلس الأمن الدولي .

وأشار الخصاونة الى أن هناك البابين 6 و 7 من الميثاق وهي عاهدة تسمو على القوانين والتشريعات الداخلية باستثناء الدستور.



تعليقات القراء

مواطن اردني-مش راكبة على بعض
وليش التاكيد عليها في هذا القانون،، ما دامت قرارات مجلس الامن تسمو فوق القوانيين،،، ولماذا وقف الاردن سابقا بشجاعة امام مجلس الامن فيما يخص العراق،،،
03-05-2021 08:01 PM
المهندس قتيبة ابوقورة
و لماذا لاتكون ملزمة للكيان الصهيوني الغاصب لارض فلسطينيعني نحن مؤدبين و شاطرين و هم اوغاد سفلة و لا يحترموا قرارات مجلس الامن و لا قرارت الامم المتحدة ؟؟؟؟
05-05-2021 03:51 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات