مخاطر الدهون على الأعضاء الداخلية للجسم


جراسا -

ممكن أن تتسبب الدهون الزائدة في البطن بزيادة خطر الإصابة بمجموعة متنوعة من الأمراض، بما في ذلك، داء السكري من النوع 2، وأنواع معينة من السرطان، مثل سرطان الثدي والقولون، والنوبات القلبية وأمراض القلب.

الدهون الزائدة في البطن هي علامة على أنه قد يكون لديك الكثير مما يسمى بالأنسجة الدهنية الحشوية، وهي نوع من الدهون التي تغلف أعضاء البطن وهي عامل خطر للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
قالت ماري بيير سانت أونج، الأستاذ المساعد للطب الغذائي في مركز إيرفينغ الطبي بجامعة كولومبيا: "تراكم الدهون الحشوية حول الأعضاء الداخلية مثل الكبد والقلب يمكن أن يزيد من خطر الالتهاب ويرفع نسبة الدهون في الدم". وفقا لموقع "medikforum".

من جانبه، قال الطبيب الأمريكي دن هارتيج: "تراكم الترسبات على جدران الشرايين يمكن أن يعيق تدفق الدم ويؤدي إلى أمراض القلب والأوعية الدموية مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

وتعد مخاطر المشاكل الصحية الناجمة عن دهون البطن أعلى لأن هذه الدهون تحتوي على نوعين مختلفين من الدهون، دهون تحت الجلد، والدهون الحشوية التي تفرز الهرمونات والمواد الكيميائية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات