"ترويق البيت" يحميك من هذا المرض


جراسا -

توصلت دراسة جديدة إلى أن الأعمال المنزلية البسيطة يمكن أن تساعد في منع الخرف من خلال زيادة حجم الدماغ.

وجد علماء كنديون أن كبار السن الذين أمضوا وقتًا أطول في الأعمال المنزلية أظهروا حجمًا أكبر للدماغ - وهو مؤشر قوي على الصحة الإدراكية.

يمكن لهذه الأعمال - بما في ذلك التنظيف والترتيب والطهي والأعمال المنزلية الشاقة والبستنة - أن تمنح العقل البشري تمرينًا وتمنع هذه الحالة.

الخرف مصطلح شامل يستخدم لوصف فئة من الأعراض التي تتميز بالتغيرات السلوكية والتدهور التدريجي للقدرات المعرفية والاجتماعية.

في حين أن هناك الكثير من الأدلة على أن النشاط البدني الترفيهي يؤثر على صحة الدماغ، إلا أن تأثيرات الأنشطة اليومية المعتادة، مثل التنظيف، لم تُفهم حتى الآن، وفقًا للعلماء.

قد يؤدي تسليط الضوء على فوائد الأعمال المنزلية إلى تحفيز كبار السن على أن يكونوا أكثر نشاطًا من خلال "توفير شكل أكثر واقعية من النشاط البدني منخفض المخاطر".


قال مؤلف الدراسة نوح كوبلينسكي من معهد روتمان للأبحاث (RRI) في Baycrest في تورنتو: يعرف العلماء بالفعل أن التمارين الرياضية لها تأثير إيجابي على الدماغ، لكن دراستنا هي الأولى التي تظهر أن الأمر نفسه قد يكون صحيحًا بالنسبة للأعمال المنزلية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات