"طلبة أحرار" لحماية حقوق الطلبة الاردنيين


جراسا -

خاص- تطلق اللجنة المركزية للقطاع الشبابي في حزب جبهة العمل الإسلامي تجمعاً باسم "طلبة أحرار" بهدف حماية حقوق الطلبة وصون الحريات العامة في مختلف المواقع الدراسية بحسب بيان صدر عنها اليوم.

وقال البيان ان اطلاق هذا التجمع يأتي في سياق ما تشهده الساحات الجامعية المختلفة من ممارسات غير قانونية، وتضييق ممنهج على الحريات الطلابية، ومحاولات كبت أصوات الطلبة وإقصائهم وتهميش دورهم، وإبعادهم عن المشاركة في الهم العام, حتى أصبحت بعض جامعاتنا مرتعا للعنف و الفتنة و المشاكل التي تعدّت أثارها لتشمل الوطن والمواطن، والتي تؤثر سلبا على كفاءة التعليم ومخرجاته .

ويسعى تجمع "طلبة أحرار" الى ترسيخ ثقافة حقوق الإنسان على صعيدي الفكر والممارسة، والعمل على تحقيق المساواة ،وتعزيز النهج الشوري الديمقراطي، وضمان التعددية السياسة، واحترام سيادة القانون من اجل الارتقاء بالمستوى الحقوقي العام في المواقع الطلابية.

وأكد البيان بان "طلبة أحرار" يعتزم تبني كافة قضايا الطلبة بصورة جادة، والسعي لتغيير القوانين الناظمة للعمل الطلابي، التي لا تتفق مع حقوق الانسان و الحريات الاساسية الدستورية، التي بات تغييرها ضرورة وطنية ومتطلباً أساسياً وفق المعايير الديمقراطية .

ودعت اللجنة كافة القوى الطلابية، ومنظمات حقوق الإنسان، والهيئات الوطنية والحملات المدافعة عن الحريات الإنسانية والقضايا الطلابية لحضور ملتقى إطلاق التجمع (في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الاثنين الواقع في 21 محرم 1432هـ الموافق 27-12-2010 في مقر حزب جبهة العمل الاسلامي (العبدلي).

وفيما يلي نص البيان:

بيان صحفي صادر عن اللجنة المركزية للقطاع الشبابي في حزب جبهة العمل الإسلامي

اللجنة المركزية للقطاع الشبابي في حزب جبهة العمل الإسلامي تدعو شباب الأردن والمهتمين بقضايا الطلبة والشباب، لحضور ملتقى إطلاق تجمع (طلبة أحرار) في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الاثنين الواقع في 21 محرم 1432هـ الموافق 27-12-2010 في مقر حزب جبهة العمل الاسلامي (العبدلي).

و يأتي اطلاق هذا التجمع في سياق ما تشهده الساحات الجامعية المختلفة من ممارسات غير قانونية، وتضييق ممنهج على الحريات الطلابية، ومحاولات كبت أصوات الطلبة وإقصائهم وتهميش دورهم، وإبعادهم عن المشاركة في الهم العام, حتى أصبحت بعض جامعاتنا مرتعا للعنف و الفتنة و المشاكل التي تعدّت أثارها لتشمل الوطن والمواطن، والتي تؤثر سلبا على كفاءة التعليم ومخرجاته .

كما يسعى تجمع (طلبة أحرار) بصورة أساسية إلى حماية حقوق الطلبة وصون الحريات العامة في مختلف المواقع الدراسية وترسيخ ثقافة حقوق الانسان على صعيدي الفكر والممارسة، والعمل على تحقيق المساواة ووضع حد لسياسة التمييز بينهم، والعمل على تعزيز النهج الشوري الديمقراطي، وضمان التعددية السياسة، واحترام سيادة القانون من اجل الارتقاء بالمستوى الحقوقي العام في المواقع الطلابية.

كما يؤكد تجمع ( طلبة أحرار) على عزمه تبني كافة قضايا الطلبة بصورة جادة، والسعي لتغيير القوانين الناظمة للعمل الطلابي، التي لا تتفق مع حقوق الانسان و الحريات الاساسية الدستورية، التي بات تغييرها ضرورة وطنية ومتطلباً أساسياً وفق المعايير الديمقراطية .

و تدعو اللجنة كافة القوى الطلابية، ومنظمات حقوق الإنسان، والهيئات الوطنية والحملات المدافعة عن الحريات الإنسانية والقضايا الطلابية لحضور الملتقى ، كما تدعو وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية لحضور هذه الفعالية وتغطية وقائعها لما فيه مصلحة الطلبة والوطن .

اللجنة المركزية للقطاع الشبابي في حزب جبهة العمل الإسلامي.


 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات