جامعة الزرقاء تتميز بمحور جودة التعليم في تصنيف التايمز العالمي للعام 2021


جراسا -

في خضم الظروف الاستثنائية لجائحة كورونا، تواصل جامعة الزرقاء تقدمها في التحسين والتطوير المستمر لجودة التعليم الجامعي، حيث أدرجت جامعة الزرقاء ضمن تصنيف التايمز لمعامل التأثير للعام 2021 وبما يتسق ومعايير الامم المتحدة في التنمية المستدامة.
ويرتكز تصنيف التايمز على معايير الاستدامة (SDGs) والتي تشمل سبعة عشر معياراً يتم التصنيف من خلالها بحيث يسمح لكل الجامعات المشاركة بالمعايير كاملةً وإختيار النتيجة النهائية لأعلى أربعة معايير رئيسة.
وتألقت جامعة الزرقاء بمعيار جودة التعليم حيث حلت في المرتبة 301-401 على المستوى العالمي، إضافة إلى مراتب متميزة في معايير الصحة الجيدة والرفاهية، والقضاء على الفقر، والشراكة العامة لتحقيق اهداف التنمية المستدامة.
وفي عام 2021، شارك في تصنيف التايمز لمعامل التأثير للعام 2021 ما يزيد على 1500 جامعة من 93 دولة.
وتستمر جامعة الزرقاء في مسيرة التطوير والتحسين، انطلاقا من رؤيتها وفلسفتها في بناء منظومة تعليمية قائمة على التميز والإبداع وفقا للمعايير والتصنيفات الوطنية والدولية، وخطة استراتيجية ناجحة تنفذها منذ سنوات، وبدعم متواصل من رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار سعادة الدكتور محمود أبو شعيرة ومجلس الإدارة، في توفير الدعم اللازم للجامعة للوصول إلى أعلى المراتب العالمية.
وتشارك الجامعة بعدد من التصنيفات العالمية المعززة لتصنيف التايمز ومنها تصنيف QS العالمي وتصنيف Multi-ranking وتصنيف Green والعديد من التصنيفات التي من شأنها رفع المنظومة العلمية والاكاديمية والبحثية والتعليمية لجامعة الزرقاء.
يذكر أن جامعة الزرقاء قد حلت ضمن أفضل الجامعات العربية وفقا لتصنيف كيو أس العالمي للجامعات (QS World University Ranking) للعام 2021، حيث جاءت الجامعة ضمن أفضل 160 جامعة على المستوى العربي، محققة نسب تقييم مرتفعة في معياري نسبة أعضاء الهيئة التدريسية من حملة الدكتوراة، ونسبة الطلبة غير الأردنيين.
واحتلت تخصصات متعددة في جامعة الزرقاء مراكز متقدمة على مستوى الجامعات الأردنية وفقا لترتيب "كيو أس QS" لأفضل الجامعات والتخصصات، متجاوزة العديد من الجامعات الحكومية والخاصة محليا، كتخصصات العلوم التربوية والصحافة والفيزياء والتمريض والهندسة الكهربائية والعلوم المالية والإدارية والفنون والتصميم والحقوق والرياضيات واللغة الانجليزية وآدابها والتحاليل الطبية وغيرها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات