الطاقة : ارتفاع أسعار المشتقات النفطية عالميا


جراسا -

ارتفعت أسعار المشتقات النفطية عالمياً في الأسبوع الرابع من شهر نيسان الحالي مقارنة مع معدلات أسعارها في الأسبوع الثالث.

وقالت وزارة الطاقة في نشرتها الأسبوعية ، وصلت "جراسا" ، أنه سجل البنزين أوكتان 90 سعرا بلغ 618.4 دولار للطن مقارنة مع سعره في الأسبوع الثالث من شهر نيسان الحالي والذي بلغ 606.7دولار وبنسبة ارتفاع بلغت 1.9%، كما سجل سعر البنزين أوكتان 95 سعراً بلغ 641.2دولار للطن مقابل 630.2 دولار في الأسبوع الثالث وبنسبة ارتفاع بلغت 1.8%، كما ارتفع سعر الديزل من 511.6 دولار للطن الى 516.4 دولار وبنسبة ارتفاع بلغت 0.9%، وارتفع سعر الكاز من 529.3 دولار للطن الى 538 دولار وبنسبة ارتفاع بلغت 1.6%.

من جانب آخر، ارتفع سعر زيت الوقود في الأسبوع الرابع من الشهر الحالي الى 378 دولار للطن مقابل 367.7 دولار في الأسبوع الثالث من الشهر الحالي وبنسبة ارتفاع بلغت 2.8%.

بالمقابل، انخفض سعر الغاز البترولي المسال في شهر نيسان إلى 537.5 دولار للطن مقارنة مع سعره المسجل في شهر آذار الماضي والذي بلغ 602.5 دولار وبنسبة انخفاض بلغت 10.8% .

وقد سجل معدل سعر خام برنت في الأسبوع الرابع من الشهر الحالي 65.5 دولار للبرميل مقابل 64.6دولار المسجل في الأسبوع الثالث.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات