بدائل للسكر للتحلية في الحلويات


جراسا -

الشعب الصيني من أكثر الشعوب المعمرة في العالم فكثيرا ما نجد صينيون يتجاوزون الـ 100 عام بصحة جيدة، وبالبحث وراء ذلك نجد أنهم يتبعون نظم غذاء صحية تخلو من السكر والملح، فهم ينظرون لهذه المكونات على أنها سم أبيض، فإذا كنت تريد أن تتمتع بالصحة والعمر الطويل مثلهم حاول استبدال هذه المواد بمواد طبيعية وصحية أكثر، لذلك نقدم مجموعة من البدائل الصحية للسكر لإستخدامها في تحلية المشروبات والحلويات المختلفة.

السكر المستخرج من جوز الهند
هو أيضا من البدائل الطبيعية للسكر ويستخرج من براعم زهور شجرة جوز الهند ويتميز بلونه العسلي المقارب للسكر البني، وهو مناسب لمن يتبع نظام غذائي لتقليل الوزن.

العسل الأسود
يستخلص العسل الأسود خلال مرحلة تكرير القصب وتحويله إلى سكر، وهو من المصادر الجيدة للحديد والكالسيوم والزنك والبوتاسيوم والسيلينيوم، وهو مناسب جدا لمرضى السكر والأشخاص الذين يتبعون نظاما للدايت.

العسل الأبيض الخام
هو من أشهر البدائل الطبيعية للسكر، وواحد من أفضل المحليات الطبيعية وذلك لأنه صحي جدا للإنسان فهو يحتوي على 80% سكريات طبيعية، و18 مياه، و2% معادن، ويحتوي أيضا على الحديد والزنك والبوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور وفيتامين B6 و الريبوفلافين والنياسين، كما انه مضاد حيوي طبيعي لعلاج الكثير من الفيروسات.



البلح أو التمر
من المعروف أن التمر به نسبة سكريات طبيعية عالية تمد الجسم بالطاقة، لهذا فهو بديل جيد للسكر الأبيض، فإلى جانب ذلك يحتوي على كميات جيدة من الحديد والبوتاسيوم والبروتين والألياف وفيتامينات B و A و C لهذا فهو بمثابة وجبة غذائية متكاملة.

سكر رحيق الصبار
على الرغم من الشكل الجاف للصبار والشوك الذي يغلفه من كل جانب، فإنه ينتج رحيق حلو المذاق يصلح لأن يكون بديل جيد للسكر، وذلك لأنه يحتوي على الكربوهيدرات والمعادن والفيتامينات مثل الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم، لكن لا يفضل الإكثار منه لأنه يؤدي لزيادة الوزن.

سكر الفاكهة الفركتوز
كثيرا ما نجد شركات الأدوية تنتج أقراص من سكر الفركتوز وتبيعها لكل من يريد بديل طبيعي للسكر، وذلك لأن سكر الفاكهة أكثر أمانا على الصحة من السكر الأبيض المكرر، ويصلح مع الأنظمة الرياضية لأنه لا يتسبب في زيادة الوزن

شراب القيقيب
كثيرا ما يستخدم القيقيب لتحلية الحلوايات المختلفة مثل الكريب والفطائر وغيرها، فهو يشبه العسل الأسود في شكله ولونه، وأثبتت الدراسات أنه يحتوي على 45 نوع من مضادات الأكسدة التي تعمل على تجديد خلايا الجسم وتأخير علامات الشيخوخة هذا ما يجعله بديل تحلية رائع يغنيك عن السكر.

سكر الجاكري
الجاكري هو لفظ يطلق على الشكل الخام من السكر الغير مكرر والغير مقطر، ويستخرج من النباتات التي تحتوي على كمية كبيرة من السكر مثل القصب والنخيل، ويطلق عليه أيضا دبس السكر. والجاكري غير معروف بشكل واسع في الدول العربية، إلا أنه منتشر بشدة في الهند وباكستان وبنغلادش وسريلانكا وميانمار وهي الدول التي تنتج كميات كبيرة منه.

سكر ستيفا
هو من البدائل الممتازة للسكر لأنه يحتوي على تلت السعرات الحرارية الموجودة في السكر، و يستخرج من شجرة صغيرة اسمها ستيفا موطنها الأصلي بين حدود البرازيل والبارجواي، وتحتوي على مضادات الاكسدة ومفيد جدا لمرضى السكر.







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات