أمام الحكومة .. الخطأ لا يغطيه تبرير باهت


جراسا -

خاص - تصر الجهات الرسمية الى الان على أسر نفسها ضمن حلقة التبريرات المستهلكة ، التي باتت في ذهن المواطن إسطوانة مشروخة مكررة ، في سبيل التغطية على الإخفاق في مواجهة بعض التجاوزات التي ترتكب خلال جائحة كورونا .

بالأمس تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي صورة لأزمة مرورية خانقة وقعت خلال ساعات الحظر الليلي في شارع الإستقلال ، وبررت الجهات الرسمية ذلك بالقول أن هذه المركبات تعمل على خدمة التوصيل المنزلي ، الأمر الذي أثار عاصفة من الإستغراب.

في الصورة مركبات يعلم الجميع حجم استهلاكها الكبير للمحروقات ، ما يعني فشل إمكانية تشغيلها في مثل هذه المهنة التي تتطلب سيرا لمئات الكيلومترات يوميا ، وتعكس الحالة المادية لأصحابها ، وبالتالي استحالة حاجتهم للعمل عليها .

لسنا في صدد الدفاع عما هو ظاهر في الصورة ، ولا تبرير ذلك ، لكن زبدة القول أنه آن للجهات الرسمية التوقف عن سياسة التلاعب بذكاء وفطنة المواطن ، وخلق التبريرات المغطية لعورات الخطأ في التعامل مع المواقف ، وتعزيز سياسة الشفافية ، فكفانا تيها في بحر خلق المبررات الفاشلة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات