ماذا يحدث لجسمك عند تناول المانجو


جراسا -

يمكن إلقاء اللوم على الصيف في جلب العديد من الأمراض الموسمية ، لكن معروف الصيف بالفاكهة الرائعة أحدها المانجو، والتي يمكن الاستمتاع بالمانجو بعدة طرق - مثل الصلصة والمربى والمخفوق والعصير.


لذلك يمكن أن نخبرك لماذا يجب نهتم بتناول فاكهة الصيف نظرًا لفوائدها الصحية العديدة.


وبالرغم من أن المانجو تحتوي علي نسبة عالية من السعرات الحرارية" ، "إليك جميع الأسباب الجيدة التي تجعلك تهدئ صيفك بالمانجو".


مرض السكري وزيادة الوزن


المانجو يعمل علي انخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم ، ليس فقط آمنًا لمرضى السكر ولكن يوصى به بشدة لأنه يوفر طاقة مستدامة دون ارتفاع مستويات السكر في الدم إنه خالي من الدهون والكوليسترول ولا يجعلك سمينًا حتى لو تناولته كل يوم. تساعد الألياف القابلة للذوبان والبكتين جنبًا إلى جنب مع الفيتامينات والمعادن الموجودة فيه على إبقائك مشبعًا وشبعًا لفترة أطول.



العقم

غني بفيتامين B6 ، تساعد المانجو يوميًا على تنظيم الهرمونات وتقليل متلازمة ما قبل الحيض. المانجو وفيرة بفيتامين E ، تسمى "فاكهة الحب" لأنها تنظم الهرمونات الجنسية وتعزز الدافع الجنسي.

مشاكل الهضم والجلد

الألياف التي تحتوي عليها البريبايوتيك تسهل حركة الأمعاء وتحافظ على نظافة الجهاز الهضمي. فيتامين أ في المانجو يجعلها أفضل صديق للبشرة. يساعد في محاربة حب الشباب ومضاد للشيخوخة.

ضغط الدم والغدة الدرقية

كونه مصدرًا ممتازًا لفيتامين سي ، فهو يعمل على خفض ضغط الدم في الجسم. يحول المغنيسيوم الموجود في المانجو هرمون الغدة الدرقية T4 غير النشط إلى الشكل النشط لـ T3 ، مما يعزز عملية التمثيل الغذائي في الجسم.

الكوليسترول وأمراض القلب

المستويات العالية من حمض الفوليك فيه تقلل من مستويات الكوليسترول في الدم ، وخاصة الكوليسترول الضار في الجسم. وقالت "محملة بمركبات تسمى البوليفينول وهي من مضادات الأكسدة القوية ، فهي تحمي من أمراض القلب والسرطان

الطرق الصحيحة لتناول المانجو

نقع المانجو في الماء لمدة 30 دقيقة قبل الأكل





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات