روسيا تقترب من اصدار لقاح جديد "سبوتنيك لايت" ذو جرعة واحدة


جراسا -

أعلنت السلطات الصحية الروسية عن أنها سوف تجيز لقاحا جديدا ضد فيروس كورونا فى شهر مايو القادم باسم “سبوتنيك لايت “ من جرعة واحدة.

من ناحية أخرى قال محمود الأفندي، أستاذ الأحياء الدقيقة بالأكاديمية الروسية، إن أشهر مجلة علمية أكدت أن لقاح سبوتنيك الروسي ضد كورونا هو أفضل اللقاحات على مستوى العالم، حيث إن تقنيته بسيطة وفعاليته تعد الأعلى.

أن لقاح سبوتنيك الروسي آمن بنسبة 100 %، وفعاليته 91 %، وفي الحالات الشديدة نسبة فعاليته 100 % كما أنه أرخص اللقاحات، ويمكن حفظه في الثلاجة العادية 3 أشهر.

وأضاف أن الاتهامات لاحقت لقاح سبوتنيك منذ إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عنه خلال العام الماضي، مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبي لجأ للقاح سبوتنيك الروسي لأنه فعال وآمن.




تعليقات القراء

عدنان يامن
سبوتنك لايت.. .سفن اب لايت...بيبسي لايت..........والعرب لا يعرفون الا التفرقة والصراع والجهل.. لايت
22-04-2021 03:37 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات