آخر المناطق التي وصلها الجراد "أسماء"


جراسا -

كشفت وزارة الزراعة عن أبرز التطورات حول عمليات مكافحة الجراد في المحافظات .

 محافظة معان :-

تم يوم امس ا طلاق ٤ فرق استكشافية وتتبع مجموعات متوسطة ومتقطعه في الجفر وتمت إجراءات المكافحة من قبل ٧ فرق مكافحة وشراكة من قبل المزارعين وقد تم مكافحة أغلب تلك المجموعات وسيتم استكمال عمل الفرق الاستكشافية اليوم

محافظة الكرك : -

تم يوم امس إطلاق ٣ فرق استكشافية رصدت بقايا مجموعات متوسطة وصغيرة في منطقة اللجون والوحدات غرب القطرانة ومنطقة البيعة في الحسا وتمت المكافحة من قبل ٤ فرق وتوزيع المبيدات على المزارعين وتم القضاء على أغلب تلك المجموعات وسيتم استكمال عمل فرق الاستكشاف لهذا اليوم.

- محافظة الزرقاء :-

تم يوم امس اطلاق ٣ فرق استكشافية حيث رصدت عدد من مجموعات الجراد الصحراوي في منطقة الغدف وقاع العمري القديم والضحك والغمر وشرق القاعدة الجوية والمناطق المحاذية للمحمية المائية والمنطقة الثالثة وتم رصد مجموعات ضمن الحلابات حيث تمت عمليات المكافحة في أغلب المناطق وتوزيع ١٣٥٠ لتر على المزارعين و الشراكة في عمليات المكافحة وستم استكمال عمل الفرق الاستكشافية اليوم لمتابعة رصد الجراد .

- محافظة العقبة :-

تم اطلاق ٣ فرق استكشافية حيث رصدت تواجد مجموعات متفرقة من الجراد الصحراوي في مناطق الديسه والغال وابوالخار وبطن الغول وسهل الصويان والمنيشير وقاع السعيدين وفنان والقريقرة وتمت إجراءات المكافحة شارك فيها ٤ فرق مكافحة وعدد من المزارعين وسيتم استكمال عمل فرق الاستكشاف لهذا اليوم .

- محافظة الطفيلة :-

تم اطلاق ٣ فرق استكشاف ولم يتم رصد مجموعات من الجراد تستدعي المكافحة وتم رصد بؤر صغيرة لدى بعض المزارعين وتم توزيع المبيدات على المزارعين وسيتم استكمال عمليات الاستكشاف لهذا اليوم .

محافظة العاصمة :-

مازالت عمليات المكافحة مستمرة في لواء الجيزة إضافة إلى تزويد المزارعين بالمبيدات والمساندة في المكافحة والنتائج إيجابية وسيتم إتمام عمليات الاستكشاف لهذا اليوم .

محافظة المفرق :-

تم اطلاق ١٠ فرق استكشاف حيث رصدت مجموعات صغيرة في البادية الشمالية والبادية الغربية محاذية للخالدية حيث تمت عمليات المكافحة في أغلب المواقع وسيتم استكمال عمليات الرصد والاستكشاف .

- محافظة مادبا :-

تم يوم امس إطلاق ٣ فرق استكشاف تبين وجود كميات محدودة وقليلة جدا من الجراد لا تستدعي المكافحة ويتم استكمال عمل فرق الاستكشاف لهذا اليوم .

- الاغوار الجنوبية :-

تم اطلاق ٣ فرق استكشاف حيث رصدت ٣ مجموعات متوسطة من الجراد الصحراوي في مناطق البليدة وغرب النقع والسمار وتمت عمليات المكافحة من قبل ٦ فرق مع تعاون كبير من قبل المزارعين وتوفير المبيدات من الوزارة ومتابعة المكافحة مع المزارعين وتتم حاليا عمليات الاستكشاف وقد تم رصد الجراد في منطقة الذراع واحيمر وسيتم استكمال عمليات الاستكشاف والمكافحة مساء اليوم .

محافظة البلقاء :-

تم اطلاق ٥ فرق استكشاف ولم يتم رصد اي كميات الجراد الصحراوي وسيتم استكمال عمل فرق الرصد والاستكشاف لهذا اليوم .

ولفتت الوزارة الى أن  حركة الرياح شمالية غربية وتدعم الرياح بشكل متوسط دخول الجراد الصحراوي وخطة الطوارئ باقية حتى منتصف شهر حزيران ٦ / ٢٠٢١ وانخفاض خطر دخول الجراد الصحراوي بأذن الله .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات