هل ممارسة الرياضة قبل الإفطار في رمضان مضرة؟


جراسا -

يظن الكثير من الناس بأن ممارسة الرياضة مع الصيام أو بعد الصيام في رمضان مرهقة و مضرة لجسم الانسان؛ولكن على العكس من ذلك فإن ممارسة الرياضة في رمضان مفيدة للجسم فهي تخلصه من الدهون و السموم و تنشط كل الوظائف الحيوية للجسم .

يتفق المتخصصون وخبراء الرياضة على ان افضل الاوقات لممارسة الرياضة في رمضان يكون ، اما قبل الافطار بساعة الى ساعة ونصف بحيث ينتهى النشاط الرياضي قريبا من وقت الافطار لسرعة تعويض الجسم بالسوائل والاملاح المعدنية والطاقة المفقودة؛ او بعد الافطار بثلاث الى اربع ساعات حيث يكون الجسم قد اتم عملية هضم الطعام براحة دون التعرض لمشاكل عسر الهضم.

نشر الايف كوتش جاك صابر؛ عبر صفحته الشخصيه علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك؛ أهمية ممارسة الرياضية فى شهر رمضان المبارك.

و فيما يلي بعض الفوائد والنصائح تتعلق بممارسة الرياضة مع الصيام :
١ نمط الحياة خلال رمضان يجعل ممارسة الرياضة عامل مهم للصيام لرفع كفاءة الجسم ولياقته البدنية والصحية واضفاء النشاط والحيوية, وتحصين الجسم من الامراض والقضاء على الخمول والكسل.

٢ ممارسة الرياضة في رمضان مع الحرمان من الطعام خلال الصوم يؤديان الى فقدان الوزن من الانسجة الدهنية وذلك يؤثر بشكل ايجابي على الصحة.

٣يشجع المتخصصون جميع فئات المجتمع من رجال ونساء وكبار وصغار واصحاء ومرضي على ممارسة الرياضة في رمضان, لان الرياضة تلعب دورا هاما في المحافظة على توازن مكونات الجسم من سوائل وعضلات ودهون وعظام.

٤ تعمل ممارسة الرياضة في رمضان على زيادة كفاءة عمل الكبد وتنشط عملية التمثيل الغذائي.

٥ تعمل ممارسة الرياضة في رمضان على زيادة كفاءة الجهاز العضلي وتخلص الجسم من الشحوم وتحافظ على وزن الجسم وقوامه بعد الاكلات الرمضانية الدسمة والغنية بالدهون والسكريات.

٦يعمل الصيام والرياضة على زيادة كفاءة الجهاز الدوري الدموي فيزيد من انتاج عدد كريات الدم الحمراء وبالتالي تزيد كمية الهيموجلوبين التي تقوم بحمل ونقل الاكسجين.


٧ يزيد الصيام والرياضة انتاج عدد كريات الدم البيضاء وبالتالي يزيد قدرة الجسم على الحماية والدفاع عن نفسه , ويزيد انتاج الصفائح الدموية مما يهيئ الجسم للتجلط السريع في حالة النزيف.

٨ تعمل ممارسة الرياضة في رمضان على تقوية الجهاز المناعي فتزيد من قدرة الجسم على مقاومة الكثير من الامراض, كما تقوي الرياضة عضلة القلب والرئة وتساعد على تحمل مشاق الصيام.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات