"اكشن المفرقعات" تعود لتعكير هدوء ليالي رمضان دون رقابة!


جراسا -

خاص - في أحياء المحافظات وزقاقها بات إطلاق الألعاب النارية والمفرقعات طقسا من طقوس ليالي شهر رمضان خلال الفترة الحالية، خاصة بعد ان تراجعت تلك الظاهرة خلال العامين الماضيين، الامر الذي اصبح يشكل هاجساً لدى المواطنين الذي يقطنون في منازلهم بهدوء فرضه قرار الحظر الليلي.

هناك فوضى حقيقية تجتاح المجتمع جراء انتشار الظاهرة دون مراعاة للسلامة العامة، وسط غياب الجهات المعنية عن دورها الرقابي خاصة مديرية الامن العام، في الوقت الذي ما زال قرار وزارة الداخلية سابقاً بمنع تلك المفرقعات وتداولها سارياً.

فكيف لوزير الداخلية ان يمنع استيراد تلك الالعاب والمفرقعات ويحظر بيعها، في الوقت الذي باتت متواجدة في متناول الأطفال والمراهقين، فهذا تناقض حكومي مفضوح يضع علامات استفهام حول جديتها في مكافحة الظاهرة التي تعكر هدوء ليالي المملكة في هذا الشهر الفضيل.

فهل يعلم وزير الداخلية ان هناك مفرقعات متواجدة بين ايدي الاطفال، تم تطويرها بشكل مخيف ليصبح صوتها كصوت المدفعية، وتباع في المحال التجارية والبسطات بالشوارع العامة دون رقيب او حسيب؟



تعليقات القراء

Bashar
احسن هون الكمالية كان ما في حظر النور للان في الشوارع سياراتهم...والالعاب النارية كل يوم بعد العشاء...
20-04-2021 11:02 PM
بدكوا ندحل انسحج ونمدح ونتزلف ولا نحكي الصحيح
من يقوم باستيراد وتصنيع وبيع وتوزيع المفرقعات اناس واصلين جدا جدا ولا تطبق عليهم القوانين وهم فوق القانون .ز
ما على جراسا الا ارسال مصور وصحفي الى سوق الندى وسقف السيل وسوق الوحدات وكل الاسواق الشعبية في عمان لمشاهدة التجار والبسطات وهم يعرضوا اطنان من المفرقعات المختلفه من الفتشيه الصغيره حتى القنابل التي تهز بصوتها حي كامل ..وامام رجال الامن والامانه يحدث هذا ..
البلد طعه وقايمه لا يحكمها الان اي قوانين مدخل مستشفى الشير اليوم والامس وقبل اسابيع تحول الشارع باكمله الى عشرات سيارات الخضار والفواكه والبسطات ورمي قاذورات الباعه بالشاررع وسمعات يجعروا فيها طوال اليوم الباعه .. وتمر سيارات الامانة ومدير المستشفى والنجده وكل سيارات الاجهزة الامنيه والرقابية ولا احد يهتم ..
مره اخره البلد طعه وقايمه .
20-04-2021 11:27 PM
من لها
غير قادرين على ضبط هذه الظاهرة.
هل فعلاً عن ضعف ام الارادة غير موجودة.
ظاهرة الازعاج بكل أشكاله بالاحياء والشوارع وغياب الدوريات وغياب دورها كل هذا يؤدي إلى زيادة التوتر والمشاكل بين الجيران وسكان الحي مما يؤدي لا سمح الله إلى ازدياد جرائم الايذاء او حتى القتل.
20-04-2021 11:35 PM
ابوقيسي
ياعمي بتنباع عالبسطات بالسوق على عينك ياتاجر كيف دخلت وكيف توزعت وين الرقابة حسبنا الله ونعم الوكيل على كل فاسد ومرتشي
21-04-2021 01:49 AM
خ ا ل م ن د ا ر
ترهل وفساد وتراجع أداء.
خوف ورعب وجبن.
إسناد الأمر لغير اهله.
ضياع الأمانة.
21-04-2021 08:11 AM
الاميرة
ليش ما كل اسرة تلم اطفالها من الشارع.. اذا الاب والام راميين والدهم بالشارع ايش تتوقع؟؟
فقدان للذوق العام..الاذية صارت من طباع البشر

يعني لازم الدوريات تلف بالحارات وتلم اللي بالشارع كفالات وغرامات؟
22-04-2021 10:55 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات