سلالتان اردنيتان لفيروس كورونا


جراسا -

ياسر خليفة - حصلت "جراسا" على معلومات، تفيد بوجود سلالة محلية اردنية لفيروس كورونا، تم اكتشافها منذ عدة اشهر في المملكة، وسجلت العديد من الاصابات.

وبمتابعة تلك المعلومات، اكد عضو اللجنة الوطنية للاوبئة عزمي محافظة في تصريح خاص لـ"جراسا"، صحة تلك المعلومات معززا ذلك بان هناك سلالتين اردنيتين لفيروس كورونا، تم تسجيلهما في شهري ايلول وتشرين الاول الماضيين.

واوضح محافظة، ان السلالتين تم تصنيفهما عالمياً احدهما سميت بـ (p.1.3610، علماً انه ليس لها اي ميزات خاصة بهما من حيث شهدة انتشارها او اعراضها مقارنة مع السلالات الاخرى، وهما سلالتان قديمتان في الاردن.

وحول عدد السلالات في الاردن، كشف محافظة، انه هناك السلالات البرزيلية والبريطانية وجنوب افريقية، وهذه السلالات الاكثر انتشاراً في كافة دول العالم، علماً انه تم اكتشاف سلالة جديدة لكورونا حديثاً في الهند.

يشار الى ان الاردن تمكن من كشف كافة السلالات التي اصابت الاردنيين منذ بدء الجائحة، بإستثناء حالة واحدة تم اكتشافها قبل نحو شهر ولم يعرف مصدرها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات