شركات الاتصالات تبدأ بإيقاف خدماتها لهواتف غير ذكية


جراسا -

بدأت شركات الاتصالات الرئيسية الثلاثة العاملة في الأردن، إيقاف خدمات الجيل الثاني للهواتف المتنقلة، بإرسال رسائل نصية لمشتركيها تشير من خلالها إلى أنها ستوقف جميع الخدمات المقدمة من خلال هذا الجيل.

ويترتب على إلغاء الجيل الثاني بحسب هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، إيقاف دعم الهواتف غير الذكية خلال الفترة المقبلة، إضافة إلى أجهزة لا تدعم العمل أيضا على شبكة الجيل الثالث والرابع التي تكون في معظمها هواتف غير ذكية، في إطار مواكبة التطور التكنولوجي وبدء دراسات الجيل الخامس.

وأشارت الهيئة إلى أن مزودي الخدمة سيوفرون سبل الدعم كافة للفئات التي قد تتأثر من إغلاق هذه الشبكة منها ما يصل إلى استبدال الهواتف القديمة بأخرى ذكية.

وحدّد موعد إغلاق شبكة الجيل الثاني للهاتف المتحرك (GSM) في الأردن لأحد الشركات العاملة بنهاية عام 2024، إلا أن الشركات باشرت بإيقاف هذا الجيل بناء على توجه عالمي، ومستوى التطور في شبكات المحمول حيث تعاقبت الأجيال بدءاً من الأول وحتى الجيل الخامس.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات