توصية بعدم حصول أشخاص على جرعة ثانية من أسترازينيكا


جراسا -

أوصت لجنة اللقاحات الألمانية المعروفة باسم ستيكو بضرورة أن يتلقى الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 60 عاما والذين تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كوفيد -19 من شركة أسترازينيكا، تلقي الجرعة الثانية من شركة أخرى.

وفي وقت سابق من الأسبوع ، قالت ألمانيا إنه يجب إعطاء لقاح AstraZeneca للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا فقط بسبب الآثار الجانبية النادرة والخطيرة لتخثر الدم. وقالت إنها ستقدم توصية منفصلة لاحقًا بشأن الشباب الذين تلقوا بالفعل الجرعة الأولى.

وفي توصية محدثة على موقعها على الإنترنت ، قالت STIKO إنه لا يوجد دليل علمي على سلامة سلسلة مختلطة من اللقاحات.

وقال ستيكو: "حتى تتوفر البيانات المناسبة ، توصي شركة STIKO للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 60 عامًا بأنه بدلاً من جرعة AstraZeneca الثانية ، يجب إعطاء جرعة من لقاح آخر بعد 12 أسبوعًا من اللقاح الأول".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات