استقرار أسعار الدواجن خلال يومين


جراسا -

قال الوزير الحنيفات إن قرار إيقاف استيراد الأبقار الحلوب كان عام 2018، ولمدة عام واحد فقط لاستعادة العافية لقطاع تربية الأبقار، وقد امتد إلى 3 سنوات، لافتًا إلى أنه تمت الموافقة حاليًا على استيراد 1500 رأس فقط من "البكاكير".

وأكد أن القرار جاء بعد التأكد من الضرر الواقع على المستهلك من وجود ارتفاع كبير في الأسعار وتذبذب في توفر المنتجات، مبينًا أن العرض من الحليب أقل من الطلب عليه وأن الشركة، التي أعطيت تصريح اسيتراد هي شركة حديثة وأن انتاجها من الحليب لا يكفيها.

وأكد أن أسعار الدواجن ستستقر خلال اليومين المُقبلين، وأن الوزارة ستعمل على زيادة كميات الدواجن في الأسواق المحلية، مشيرًا إلى أنه في حال وجود نقص في كميات الدواجن سيتم فتح باب الاستيراد جواً.

وبين الوزير الحنيفات أن هناك حزمة تمويل لمشاريع زراعية بقيمة 35 مليون دينار لدعم القطاع الزراعي دون فوائد، وهي ترفع القيمة الاجمالية لتمويل المزارعين من مؤسسة الإقراض الزراعي إلى 105 مليون دينار.

من جانبها اكد جمعية المستثمرين الدواجن والاعلاف انه سيتم ضخ 350 طن من الدحاج المجمد بشكل اضافي لكميات الاعتيادية من الدجاج الطازج، وسيتم طرح هذه الكمية بسعر دينار ونصف لكيلو غرام في الاسواق، لسد اي عجز في الكمية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات