علاج الصداع في رمضان بطرق طبيعية


جراسا -

الصداع من الأعراض الشائعة في صيام رمضان، ويعاني الكثير من الأشخاص الذين يصومون من صداع خفيف أو متوسط ​​نتيجة عوامل مثل انسحاب الكافيين والتوتر وانخفاض نسبة السكر في الدم، ويمكن علاج الصداع بالعديد من الطرق الطبيعية.



التخلص من الصداع أثناء النوم
غالبًا ما يحدث الصداع في فترة ما بعد الظهر أو في المساء قبل الإفطار مباشرة، ويزيد تكرار الصداع عادة خلال مدة الصيام، وأولئك المعرضون للصداع في أوقات أخرى من العام هم أكثر عرضة للإصابة بالصداع عند الصيام ، ولكن بعض المرضى الذين يعانون من الصداع خلال هذا الوقت ليس لديهم تاريخ سابق من الصداع أو الصداع النصفي.

ويمكن للمرضى في كثير من الأحيان منع الصداع عن طريق تقليل استهلاك الكافيين في الأسابيع التي تسبق صيامهم ، في حين أن فنجان قهوة قوي قبل بدء الصيام قد يمنع صداع انسحاب الكافيين.

ويمكن أن يؤدي نقص السكر في الدم (انخفاض نسبة السكر في الدم) أيضًا إلى حدوث الصداع لدى العديد من الأشخاص، إذا تم تناول وجبة تحتوي على نسبة عالية من السكر قبل بدء الصيام ، فقد يؤدي ذلك إلى ارتفاع سريع في مستويات السكر في الدم يتبعه انخفاض سريع قد يؤدي إلى حدوث صداع، تناول وجبة منخفضة السكر قبل الصيام قد يمنع ظهور الصداع خلال النهار.



علاج الصداع


أسباب الصداع في رمضان وعلاجة
الجفاف هو سبب شائع آخر ، فالتناول الكافي من السوائل قبل بداية الصيام يمكن أن يمنع الصداع في كثير من الأحيان، يتكون دماغ الإنسان في الغالب من الماء ، وهو حساس جدًا لكمية المياه المتاحة له، وعندما يكتشف الدماغ أن إمدادات المياه منخفضة للغاية ، يبدأ في إنتاج الهيستامين، وهذه في الأساس عملية تقنين وحفظ المياه ، من أجل حماية الدماغ في حالة استمرار نقص المياه لفترة طويلة من الزمن، يسبب الهستامين الألم والإرهاق بشكل مباشر ، أي صداع وانخفاض الطاقة المصاحب له عادة. تأكد من شرب كميات كبيرة من الماء قبل البدء في الصيام وإنهائه.

ويجب على المرضى أيضًا ، قدر الإمكان ، محاولة تجنب التعرض لمثيرات أخرى مثل الإجهاد والتعب وقلة النوم أثناء صيامهم ، عندما يكون هناك ميل أكبر للإصابة بالصداع"، وغالبًا ما تساعد الراحة والنوم في منع التعرض للصداع وغالبًا ما يذوب الألم عند الإفطار.



علاج الصداع اثناء الصيام


كيفية التخلص من الصداع بدون أدوية
جرب الكمادات الباردة
إذا كنت تعاني من الصداع النصفي ، ضع كمادات باردة على جبهتك، يمكن لمكعبات الثلج الملفوفة في منشفة أو كيس من الخضروات المجمدة أو حتى الاستحمام البارد أن تخفف الألم، احتفظ بالضغط على رأسك لمدة 15 دقيقة ، ثم خذ استراحة لمدة 15 دقيقة.

استخدم وسادة تدفئة أو كمادة ساخنة

إذا كنت تعاني من صداع التوتر ، ضع وسادة تدفئة على رقبتك أو مؤخرة رأسك، إذا كنت تعاني من صداع الجيوب الأنفية ، فامسك بقطعة قماش دافئة على المنطقة المؤلمة. قد يؤدي الاستحمام الدافئ أيضًا إلى الحيلة.

خفت الأضواء
يمكن للضوء الساطع أو الخفقان ، حتى من شاشة الكمبيوتر ، أن يسبب الصداع النصفي، إذا كنت عرضة لها ، فقم بتغطية نوافذك بالستائر المعتمة أثناء النهار، ارتداء النظارات الشمسية في الهواء الطلق، يمكنك أيضًا إضافة شاشات مضادة للوهج إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك واستخدام مصابيح الفلورسنت ذات الطيف النهاري في تركيبات الإضاءة الخاصة بك.

تدرب على الاسترخاء
سواء كانت تمارين الإطالة أو اليوجا أو التأمل أو الاسترخاء التدريجي للعضلات ، فإن تعلم كيفية الاسترخاء عندما تكون في منتصف الصداع يمكن أن يساعد في تخفيف الألم، قد تتحدث مع طبيبك عن العلاج الطبيعي إذا كنت تعاني من تقلصات عضلية في رقبتك.

جرب التدليك
تستطيع فعلها بنفسك، يمكن أن يساعد تدليك جبهتك ورقبتك وصدغيك لبضع دقائق في تخفيف صداع التوتر الذي قد ينتج عن الإجهاد، أو قم بالضغط اللطيف والمتناوب على المنطقة المؤلمة.

خذ بعض الزنجبيل
وجدت دراسة حديثة صغيرة أن تناول الزنجبيل ، بالإضافة إلى مسكنات الألم المنتظمة التي لا تستلزم وصفة طبية ، يخفف الألم للأشخاص في غرفة الطوارئ المصابين بالصداع النصفي، وجد آخر أنه يعمل تقريبًا مثل أدوية الصداع النصفي، يمكنك تجربة مكمل أو تحضير بعض الشاي.





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات