استخدام مخلفات الموز في صناعة السجاد(فيديو)


جراسا -

يستهلك الأوغنديون كميات كبيرة من الموز. وتعتقد شركة محلية ناشئة أن بإمكانها استخلاص منافع أكثر من الأجزاء التي يتم تجاهلها باعتبارها عديمة القيمة من النبات.

تستخدم شركة تكس فاد ألياف الموز الطبيعية لإنتاج مواد صديقة للبيئة مثل السجاد ووصلات الشعر القابلة للتحلل.

عندما يقطع المزارعون الموز من الأشجار، يتركون الجذوع الضخمة المنتفخة لتتحلل. تقوم شركة "تكس فاد" باستخراج الألياف من أجزاء من جذوع الأشجار التي يحرقها المزارعون أو يتخلصون منها في العادة.

قال كيماني موتوري، العضو المنتدب ومؤسس الشركة "عندما نظرت رأيت أن الموز ينمو بوفرة في هذا البلد... هناك الكثير من النفايات من حدائق الموز".

أضاف أن شركة "تكس فاد" تقوم بتجربة الاستفادة بأشكال مختلفة من ألياف الموز، مثل إنتاج السجاد ومنتجات إطالة الشعر.

وقال "خصلات إطالة الشعر التي نصنعها قابلة للتحلل بشكل كبير.. بعد الاستخدام، تذهب النساء لدفنها في الأرض لتصبح سمادا". وفقا لـ "رويترز".

وتجري الشركة أيضا اختبارات لعملية هدفها إكساب ألياف الموز نعومة في الملمس بحيث تصبح مثل القطن ليتسنى استخدامها في إنتاج الملابس.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات