أفضل مشروب بعد الإفطار في رمضان ..


جراسا -

أفضل مشروب بعد الافطار في رمضان هو الذي يجتمع عليه رأي واحد من الاسرة، ويختلف افضل مشروب بعد الافطار في رمضان من اسرة لأخري، فهناك من يعتبر ان افضل مشروب بعد الافطار في رمضان هو الخشاف وآخرون يفضلون العرقسوس والتمر هندي الطبيعي كأفضل مشروب .


أفضل مشروب مع الفطور هو ان يكون خفيفا وصحيا وغير ضار للصحة لذلك يجب ان تختار مشروبا ليس له اضرار علي صحتك ومناسبا لسنك وتاريخك المرضي، فإن افضل مشروب مع الفطور هو الخشاف والذي يقدمه الكثير علي الإفطار لفوائده العديدة.

ونقدم لكِ طريقة عمل الخشاف والذي يعتبره الكثير أفضل مشروب مع الفطور..

​​​​المقادير :

* كوب من الزبيب

* كوب ونصف من الخوخ المجفف (القراصيا )

* كوب ونصف مشمش مجفف

* كوب ونصف تين مجفف

* نصف كوب جوز الهند

* كوبان بلح

* نصف كوب سكر

* 4 اكواب من الماء



طريقة التحضير :

- فى البداية لابد من غسل البلح واستخراج النوى منه ، ثم تركه فى وعاء عميق ممتلئ بالماء لمدة من ثلاث إلى أربع ساعات تقريبا .


- غسل التين المجفف ،الخوخ المجفف (القراصيا ) ، والمشمش المجفف جيدا وتركها أيضا فى وعاء عميق مليء بالماء لمدة من ساعة الى ساعتين تقريبا .


- بعدها يحضر وعاء عميق ثم يضاف فيه البلح المنقوع مع التين ،والمشمش ، والقراصيا ثم اضافة مقدار السكر الى الماء الذى تم به نقع البلح وبعدها يضاف هذا الماء الى الوعاء الخاص بالمشمش ،والبلح ،والتين ،والقراصيا ،ثم اضافة الزبيب وجوز الهند مع التقليب .


- تحضر كاسات الخشاف ويوزع بها البلح والتين والمشمش والقراصيا مع كمية من المياه المحلاة .


مشروبات ساخنة للصباح


إذا كنت تحب شيئًا فاكهيًا ، فإن شاي الفاكهة اللذيذ يعد خيارًا جيدا للمشروبات الساخنة للصباح فهو منخفض السعرات الحرارية.


هناك العشرات من أكياس الشاي المختلفة وأنواع الشاي السائبة المتاحة ولكن يجب ان تحقق من الملصقات واختر واحدة لا تحتوي علي سكر حتي تتمتع بأفضل مشروبات ساخنة للصباح وتجنب الشاي الذي يحتوي على عرق السوس ، حيث يمكن أن يزيد ضغط الدم.



كما ان شاي الزنجبيل هو احد المشروبات الساخنة للصباح الدافئ والحار له تاريخ طويل في الاستخدام لآلام المعدة والغثيان. لجعلها طازجة ، صُر أو قطع قطعة صغيرة من جذر الزنجبيل المقشر. يُسكب الماء المغلي فوقه ويترك لينقع لمدة 10 دقائق تقريبًا. بدلاً من ذلك ، يمكنك شراء أكياس الشاي من معظم محلات السوبر ماركت.



أفضل مشروب ساخن في الصباح


شاي النعناع هو افضل مشروب ساخن في الصباح حيث انه منخفض السعرات الحرارية ، ومنظف رائع للحنك ويستخدم تقليديا للمساعدة علي الهضم. اغسلي حفنة من أوراق النعناع وقطعيها ، وأضيفيها إلى إبريق شاي صغير وضعي الماء المغلي فوقها. تجنبي الشاي المغربي بالنعناع في المطاعم ، حيث يمكن أن يكون محملاً بالسكر.

كما يمكن ان تعتمدي علي شاي الليمون حيث انه يعد افضل مشروب ساخن في الصباح.

طريقة شاي الليمون كأفضل مشروب ساخن في الصباح:

ضعي عصير الليمون الطازج في كوب ، وأضيفي شريحة إضافية من الليمون ، وضعيه في الماء المغلي. يعتبر الماء الساخن والليمون بديلاً جيدًا للمشروبات المحملة بالسكر مثل عصير الليمون ، لكن حاولي تناوله مع وجبة لأن الأحماض الموجودة في عصير الليمون يمكن أن تضر الأسنان.





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات