أجمل ما قيل في رمضان


شهر رمضان هو الشهر التاسع في التقويم الهجري.شهر يعد احد أركان الإسلام الخمسة.وفيه بدأ نزول القرآن.وفيه ليلة القدر خير من ألف شهر بين فضلها وعظمتها .
هل علينا البشر ضيف كريم عزيز, أنفاسه خاشعة زكية, شهر العتق والغفران والصدقة والإحسان , شهر الصيام والقيام وتلاوة القرآن , شهر الرحمة والصفاء والغفران. شهر تفتح فيه أبوب الجنة وتغلق أبواب النار, ويعتق في كل ليلة من لياليه سبعين ألفا من النار. " اللهم اجعلنا منهم".
الاستعداد لرمضان ليس بالمزاحمة في المولات والأسواق. بل بالاستغفار والدعاء. جاهد نفسك ما استطعت ولملم بقاياك المنثورة وغسل قلبك قبل جسدك ولسانك قبل يديك . وتذوق حلاوة العبادة والتهجد والدعاء والمناجاة وتلاوة القرآن . وفرصة لتجنب المعاصي والتقرب إلى الله تعالى.
قال رسول الله صل الله عليه وسلم :"من قام رمضان أيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه." " البخاري".
معنى "إيمانيا" هو الإيمان بالله تعالى ومصدقا بوعده وعظيم أجره وملتزما بحدوده.
ومعنى "احتسابا" أي محتسب الثواب عند الله سبحانه وتعالى.
إذا المغفرة " جرد الحساب" مشروطة بالإيمان بالله والاحتساب لثواب. نسأل الله أن يغفر ذنوبنا ويتجاوز عن سيئاتنا ويتقبل عباداتنا وطاعتنا وصيامنا .
اللهم اغفر لنا ولسائر المسلمين وارحمنا في شهرك الكريم ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين أبدا . وادحر عنا البلاء والوباء يا ارحم الراحمين.








تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات