خبير : الأردن يفتقر لـ 30 % من أدوية علاج كورونا


جراسا -

قال عضو لجنة الأوبئة الدكتور منير أبو هلالة إن الأردن يتابع كل تطور يطرأ على البرتوكول العلاجي لمرضى كورونا من أجل خفض أعداد الحالات الحرجة والوفيات جراء الفيروس ومضاعفاته، مضيفا أن الأردن يحاول الحصول على هذه العلاجات التي يفتقد عدد منها بسبب ارتفاع الطلب العالمي، مشيرا إلى أن هذه الأدوية تقلل من عدد الوفيات بنسبة 20-30%.

وأضاف أبو هلالة أن هذه الأدوية غير متواجدة في أغلب مستشفيات الأردن، مؤكدا أن الحكومة تسعى لتأمين عدد منها.

ولفت إلى أن عدد الإصابات قبل أسبوعين كان مرتفعا جدا، وأن أعداد الوفيات تنعكس بعد أسبوعين أو ثلاث بين تشخيص الإصابات وعدد الوفيات.

وأكد أبو هلالة أنه خلال الـ 6 أسابيع القادمة سيكون هناك نقلة نوعية لعلاج كورونا على مستوى العالم.

وطالب أبو هلالة بإيجاد طرق اخرى للتسجيل على المنصة المخصصة للقاحات كورونا في الأردن، بالرجوع إلى دائرة الأحوال المدنية لتحديد الأشخاص من هم فوق 60 عاما، أو الرجوع إلى سجلات وزارة الصحة الإلكترونية، بالإضافة إلى سجلات المستشفيات والعيادات الخاصة.

وأرجع أبو هلال انخفاض الإقبال على إعطاء ابنائهم المطاعيم إلى أن بعض المراكز الصحية تمنع دخول الأهالي دون إجراء فحص PCR، ما يدفعهم إلى عدم تطعيم أطفالهم والخروج من هذه المراكز، مطالبا وزراة الصحة بأن تعيد النظر في هذا الإجراء بأن يكون اختياريا لمراجعي وزوار المراكز الصحية والمستفيات وليس إجباريا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات