%98 نسبة انتشار الخلوي في الأردن


جراسا -

بلغت نسبة انتشار اشتراكات الخدمة الخلوية بين البالغين من سكان المملكة 98 % في نهاية العام الماضي، بحسب آخر الأرقام الرسمية المنشورة على الموقع الالكتروني الرسمي لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات.

غير أن هذه الإحصاءات التي نشرتها الهيئة لمؤشرات قطاع الاتصالات في المملكة تشير إلى أن نسبة الانتشار هذه تنخفض لتصل إلى 65 % بسبب شمول أعمار السكان ما دون 13 عاما، وهؤلاء بطبيعة الحال لا يمتلكون أجهزة خلوية، وفقا ليومية الغد.

وذكرت الإحصاءات أن عدد اشتراكات الخدمة الخلوية في المملكة سجل قرابة 7 ملايين اشتراك حتى نهاية الربع الرابع من العام الماضي، النسبة الكبرى منها لاشتراكات الخطوط المدفوعة مسبقا.

وتعد سوق الخلوي المحلية من أكثر أسواق المنطقة تنافسية بوجود ثلاث شبكات اتصالات متنقلة رئيسية تعمل في هذه السوق.

وأوضحت بيانات هيئة الاتصالات أن فئة الخطوط المدفوعة مسبقا شكلت النسبة الكبرى من إجمالي عدد اشتراكات الخلوي في المملكة؛ إذ تعد هذه الخدمة الأكثر طلبا في سوق الاتصالات المحلية مع سهولتها وتوفيرها البطاقات المدفوعة مسبقا للحصول على الخدمة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات