السلالة المزدوجة لكورونا تصل امريكا


جراسا -

رصد علماء في جامعة ستانفورد الأميركية سلالة "مزدوجة التحور" كان قد تم اكتشافها في الهند، الشهر الماضي، وأثارت السلالة التي تحتوي "طفرتين مختلفتين في فيروس واحد" قلق هؤلاء العلماء الذين يسعون لمعرفة مدى خطورتها.

والسلالة الهندية التي أعلن عنها، يوم 24 مارس الماضي، في ولاية ماهاراشترا، ثاني أكبر ولاية في الهند، مسؤولة عن حوالي 15 إلى 20 في المئة من الإصابات المكتشفة حديثا، بحسب تقرير لصحيفة لوس أنجلوس تايمز.

وبعد هذا الاكتشاف بيوم واحد، وثّق علماء في مختبر الفيروسات بجامعة ستانفورد أول حالة مؤكدة لهذه السلالة من عينة لمريض في منطقة خليج سان فرانسيسكو، بولاية كاليفورنيا، فضلا عن سبع حالات أخرى مفترضة لكن لم يتم تأكيدها.

كان الباحثون في الجامعة قد بدأوا في جمع مئات العينات الفيروسية في المنطقة التي شهدت أيضا سلالة متحورة أخرى أدت إلى آلاف الإصابات، وبدأوا في دراسة التسلسل الجيني لتحديد الطفرات الجديدة بالمنطقة.

ولا يعرف بعد مدى خطورة هذه السلالة، بحسب الدكتور بنيامين بينسكي، مدير مختبر علم الفيروسات السريري في ستانفورد، الذي قال: "لا نعرف كيف تتصرف هاتان الطفرتان معا"، وأعرب عن قلقه لأن هذا يعني "الانتشار السريع (لها) في جميع أنحاء العالم".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات