"التربية النيابية" تؤكد أهمية التعليم المدمج


جراسا -

اكد رئيس لجنة التربية والشباب النيابية، الدكتور بلال المومني، أهمية وجود تعليم يدمج ما بين التعليم الوجاهي، وعن بعد، في ظل جائحة كورونا.

وقال ان تجربة التعليم عن بعد جديدة على الاردن ، مثمنا بذات الوقت نتائج الدراسة التي وصلت اليها حملة الصوت قرار بعنوان "تعزيز جودة التعليم عن بعد في الجامعات والكليات الحكومية والخاصة".

جاء ذلك خلال لقاء اللجنة اليوم الاربعاء بأعضاء الحملة.

وتأتي الحملة ضمن انشطة مشروع بناء قدرات مؤسسات المجتمع المدني لتحسين الاداء البرلماني، والذي ينفذه مركز "نحن نشارك" لتنمية المجتمع المدني، ضمن تحالف "مشاركة ".

وأكد المومني اهمية الدراسة، قائلًا إنه سيزود وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بنسخة منها لدراستها والاستفادة من معطياتها، داعيا بذات الوقت القائمين عليها الى التوسع باستهداف جميع اقاليم المملكة.

واشار الى ان الافكار بحاجة لتطبيق على ارض الواقع، فيما ستقوم اللجنة بدراستها مع المعنيين لبحث امكانية تطبيقها.

بدورهم، اكد النواب عطا ابداح وروعة الغرابلي وطالب الصرايرة وفايزة عضيبات وزهير السعيدين وخالد الشلول، اهمية الدراسة داعين الى توسعة العينة المشمولة بالدراسة، فضلا عن اهمية التقييم للطالب عبر الحرم الجامعي لتحقيق العدالة بين الطلبة.

من ناحيته، قال مدير المركز محمود الصبيحات، ان الحملة جاءت ضمن مشروع المركز، الذي ينضوي تحته 34 مؤسسة مجتمع مدني، ويغطي 23 دائرة انتخابية، ضمن مشروع تعزيز قدرات مؤسسات المجتمع المدني لتحسين الأداء البرلماني .

واكد اهمية التعاون والتشبيك مع اللجنة النيابية لإجراء حوار وطني مع المعنيين حول تلك الدراسة.

من جهتهم، استعرض اعضاء التحالف ، ابرز اعمال الحملة كتحفيز المواطنين على المشاركة في الانتخابات، مشيرين الى ان الدراسة استهدفت 300عينة عشوائية من الطلبة والاستاذة الجامعيين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات